عــاجــل

ico “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة ico وكيل الإمارة د. الصقر يدشن فعاليات فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص .. ico سمو أمير منطقة جازان يستقبل السفير الهندي لدى المملكة ico أمير منطقة الجوف يوجه بإنهاء أعمال مشروع ربط محطة القطار بمركز بسيطاء خلال ثلاثة أشهر ico بلدية صبيا تزيل “7575” ألف طن من النفايات والأنقاض في المدينة


الرئيسية أخبار محلية الحصيني: اليوم هو بداية نجم “جمرة القيظ”.. وهذه مدته وسماته

الحصيني: اليوم هو بداية نجم “جمرة القيظ”.. وهذه مدته وسماته

كتبه كتب في 16 يوليو 2021 - 6:02 ص

حكم -متابعات

قال الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، إن اليوم (الجمعة) هو أول أيام جمرة القيظ والذي يعد النجم الثاني من الجوزاء (الهنعة)، وعدد أيامه 13 يوماً.

وأضاف الحصيني أن هذه الفترة تمثل المنزلة الرابعة من منازل الصيف وفيها يبلغ الحر أشده، وفي آخرها تزداد الرطوبة على السواحل وينضج فيها العنب ويطيب أكله، ويوافق ظهورها حالة تروية الممطرة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الأيام الأولى من جمرة القيظ هذا العام أقل حرارة من السنوات الماضية؛ وذلك بسبب وجود الغيوم التي سيكون بعضها ممطراً في حالة تروية.

ولفت إلى أنه المتوقع كذلك أن تكون الحرارة على بعض المناطق أقل من معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من السنة، ويفضل سقي المزروعات خلال هذه الأيام.