عــاجــل

ico “الصحة”:إعطاء أكثر من 25 مليون جرعة من لقاح كورونا في المملكة حتى الآن ico رفض الأهل زواجها بمن تريد فعقدت النكاح دون وليها.. الشيخ الخثلان يوضح (فيديو) ico صدور أحكام قضائية بحق معتدين على ممارسين صحيين ico جامعة حفر الباطن تُعلن عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي القادم 1443 هـ ico سفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك يقيم حفل عشاء لمعالي وزير الشؤون الإسلامية


الرئيسية أخبار عربية وعالمية وزير الخارجية الفلسطيني يبحث مع مفوض الأونروا تأمين الدعم

وزير الخارجية الفلسطيني يبحث مع مفوض الأونروا تأمين الدعم

كتبه كتب في 15 يوليو 2021 - 9:58 م

حكم _ وكالات

بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، فيليب لازاريني، الجهود المبذولة لتأمين الدعم اللازم للوكالة، في مواجهة المحاولات الرامية الى تقويض عملها، وحرمان ملايين اللاجئين من الحماية والإغاثة التي تقدمها.

وقال المالكي، خلال لقائه لازريني في مقر الوزارة برام الله، إن الهجوم على “الأونروا” هو هجوم على اللاجئين وحقوقهم، مؤكدًا أهمية الاجتماعات الدورية في التعاون والتنسيق لغاية تنفيذ تفويض الوكالة وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني اللاجئين في الوطن وكافة مناطق عمليات الوكالة.

وشدد وزير الخارجية على أهمية الخدمات التعليمية التي تقدمها الوكالة ودورها في بناء جيل واع وفاعل قادر على خدمة القضية، مشيرًا إلى ضرورة تغطية العجز في موازنة الوكالة ومفصلية التبرعات التي تقدمها الدول طوعًا في استمرار عمل الوكالة وخدماتها في التعليم والصحة والمساعدات الاجتماعية وغيرها.

بدوره، أطلع لازاريني المالكي على جهوده في تطوير عمل المنظمة الأممية، والاجتماعات واللقاءات الدولية لتوضيح دورها، بالاضافة إلى الاجتماعات التحضيرية والمؤتمر الدولي الجاري الإعداد له، وتوجهات “الأونروا” في هذا الصدد، مشددًا على ضرورة التعاون لتحقيق رؤية وأهداف المؤتمر الدولي، من مجتمع المانحين.

حضر الاجتماع السفير عمار حجازي مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، والسفير عمر عوض الله، والملحق الدبلوماسي ياسمين خميس، ومسؤول الإعلام في الوكالة كاظم أبو خلف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً