عــاجــل

ico “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة ico وكيل الإمارة د. الصقر يدشن فعاليات فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص .. ico سمو أمير منطقة جازان يستقبل السفير الهندي لدى المملكة ico أمير منطقة الجوف يوجه بإنهاء أعمال مشروع ربط محطة القطار بمركز بسيطاء خلال ثلاثة أشهر ico بلدية صبيا تزيل “7575” ألف طن من النفايات والأنقاض في المدينة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية تونس: تحصلنا على حوالي 4 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا

تونس: تحصلنا على حوالي 4 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا

كتبه كتب في 15 يوليو 2021 - 5:42 ص

حكم – وكالات

كشف وزير الصحة التونسي فوزي المهدي أن بلاده تحصلت على حوالي 4 ملايين جرعة تلقيح ضد فيروس كورونا “بفضل التضامن الدولي والمساعدات من قبل الدول الصديقة” جاء ذبك حسبما ذكرت “روسيا اليوم”.

وقال الوزير التونسي خلال الجلسة العامة بالبرلمان يوم الأربعاء: “سنبدأ قريبا حملة تكثيف تلقيح المواطنين الراغبين في ذلك”.

وأشار وزير الصحة إلى الاعتماد على مؤسسات الخط الأول على غرار المستشفيات المحلية ومراكز الصحة الأساسية والمستوصفات إضافة إلى الصيدليات في الإستراتيجية الوطنية  للتلقيح.

وبين أن القدرة الإنتاجية لتونس على مستوى الأكسجين الذي يمثل العمود الفقري لمجابهة جائحة كورونا، في حدود 100 ألف لتر يوميا في حين أن الاستهلاك بلغ 180 ألف لتر يوميا.

وأوضح أنه يتم توريد الكميات اللازمة من الجزائر، مؤكدا في السياق أن قطع الطرقات في مسلك الشاحنات الموردة للأكسجين تسبب في انقطاع التزود بهذه الكميات.

وأكد فوزي المهدي أن خلية الأزمة تعمل على تدارك النقص في الأوكسجين وضمان حسن توزيع الكميات المتوفرة.