عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية ألمانيا.. سقوط قتيل وإجلاء مئات السكان إثر فيضانات عارمة

ألمانيا.. سقوط قتيل وإجلاء مئات السكان إثر فيضانات عارمة

كتبه كتب في 15 يوليو 2021 - 5:30 ص

حكم – وكالات

لقي شخص حتفه، يوم الأربعاء، إثر سقوط أمطار غزيرة تسببت في فيضانات عارمة في أجزاء من غربي ألمانيا، فيما تم إخلاء مئات السكان جاء ذلك حسبما ذكرت “روسيا اليوم”.

ونشر الجيش الألماني جنودا لمساعدة السكان الذين تقطعت بهم السبل بعد أن تسببت الأمطار في عرقلت حركة القطارات والنقل البري والنهري في أكثر مناطق ألمانيا اكتظاظا بالسكان.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الألمانية من سوء الأحوال الجوية في أجزاء من ثلاث ولايات غربية وأعلنت مدينة هاجن، التي يعيش فيها 180 ألف نسمة، حالة الطوارئ بعد فيضان نهر فولم، بحسب رويترز.
وحذر فريق التصدي للأزمات في المدينة من أن منسوب المياه سيصل خلال الساعات المقبلة إلى مستويات لا تتكرر إلا مرة كل خمسة وعشرين عاما ونصح من يعيشون قرب أنهار المدينة بالانتقال إلى أراض أكثر ارتفاعا على الفور حسبما أفادت محطة (دبليو.دي.آر) العامة.