عــاجــل

ico رئيس مركز الخلاوية والنجوع يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico مدير عام مكاتب “سعد الهشبول” للاستشارات الهندسيه يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ico الجامعة العربية المفتوحة تعلن عن مواعيد القبول بفروعها للعام الأكاديمي 2021م ico شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الثالثة والأخيرة من خطتها لموسم حج ١٤٤٢هـ ico الرئيس العام لشؤون الحرمين يُهنئ القيادة بمناسبة نجاح حج هذا العام


الرئيسية أخبار محلية “البنوك السعودية” تحذر من منصات خارجية تدّعي تعليم القيادة للنساء لسرقة المعلومات المصرفية (فيديو)

“البنوك السعودية” تحذر من منصات خارجية تدّعي تعليم القيادة للنساء لسرقة المعلومات المصرفية (فيديو)

كتبه كتب في 14 يوليو 2021 - 1:52 ص

حكم – الرياض

حذّرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، من منصات اجتماعية وهمية تدار من خارج المملكة، والتي تدّعي تعليم القيادة بالنساء.

وأوضحت أن تلك المنصات تقوم بانتحال هوية مواقع سعودية لسرقة المعلومات المصرفية للمستخدمات، حيث تطلب عدة معلومات شخصية ومصرفية عند الدخول للاستفسار عن مواعيد التدريب العملي للقيادة.

وتضمّنت هذه المعلومات تحديد مستوى التدريب واسم ورقم الهوية للمتدربة، كما تطلب المنصة الوهمية الدخول على رابط وتزويده بالكود المرسل، وتحويل 5 ريالات للحساب بدعوى جدولة مواعيد القيادة، إلى جانب تثبيت الهاتف على وضع الطيران.

وأشارت اللجنة إلى أن تلك المعلومات تمكّن الحساب الوهمي من سرقة مبالغ حتى 500 ألف ريال، وذلك بأدوات بسيطة جداً، وهي حساب مزيف وتزويد جهات مجهولة بمعلومات شخصية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً