عــاجــل

ico بلدية الحرث تفتح طريق قرية أبو النورة ico “الموارد البشرية” تبيّن عدد الوظائف التي سيوفرها قصر العمل في المولات على السعوديين.. والمهن المستثناة منه ico حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس ico التحالف: الدفاعات الجوية تدمر مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه خميس مشيط ico جولات رقابية لمتابعة تنفيذ قرار “قصر العمل في المجمعات التجارية المغلقة على السعوديين”


الرئيسية أخبار محلية الرعاية الصحية المنزلية بصحة جازان تنفذ مبادرة ” “لنؤنس وحدتهم.. ونحميهم بمنازلهم”

الرعاية الصحية المنزلية بصحة جازان تنفذ مبادرة ” “لنؤنس وحدتهم.. ونحميهم بمنازلهم”

كتبه كتب في 13 يوليو 2021 - 6:23 م

 

حكم-هاله النعمي  

بدعم من جمعية الزهايمر نفذت صحة جازان ممثلة بإدارة الرعاية الصحية المنزلية مبادرة “لنؤنس وحدتهم.. ونحميهم بمنازلهم” لفئة كبار السن ومرضى الزهايمر، وتتمثل المبادرة في توزيع 136 كوبون سلة غذائية سعر الكوبون 250 ريال، وبلغ إجمالي قيمة السلال الغذائية حوالي 34 ألف ريال.

وشملت المبادرة جميع مرضى الزهايمر المُدرجين ببرنامج الرعاية الصحية المنزلية بجميع مستشفيات المنطقة حيث بدأت الفرق الصحية بتوزيع الكوبونات على المرضى في منازلهم لترسم على وجوههم ملامح السعادة والفرح. بالإضافة إلى توعيتهم وتثقيفهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمبادرة لأخذ اللقاح من خلال الفرق الطبية الميدانية للزيارات المنزلية .

وقد أعرب مدير إدارة الرعاية المنزلية بصحة جازان الأستاذ محمد بن أحمد حكمي عن شكره لجمعية الزهايمر على جهودهم المبذولة والمستمرة بالعطاء لخدمة مرضى الزهايمر بمنطقة جازان.

وقد أطلقت وزارة الصحة مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى دعم الرعاية الصحية لكبار السن وأبرزها توسيع برامج الرعاية الصحية والطبية، إضافة إلى عدد من البرامج الطبية وتقديم الرعاية المنزلية، وخدمات العيادات الصحية المتنقلة والمزودة بأفضل المعدات الطبية اللازمة وتشمل جميع مدن المملكة.