عــاجــل

ico بلدية الحرث تفتح طريق قرية أبو النورة ico “التأمينات الاجتماعية” توضح عقوبة عدم تسجيل العاملين أو التلاعب في إدخال البيانات ico بلدية الحرث تفتح طريق قرية أبو النورة ico “الموارد البشرية” تبيّن عدد الوظائف التي سيوفرها قصر العمل في المولات على السعوديين.. والمهن المستثناة منه ico حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس


الرئيسية أخبار محلية عضو هيئة كبار العلماء: هذه الأيام فضيلة خصّ الله بها عبادة المؤمنين

عضو هيئة كبار العلماء: هذه الأيام فضيلة خصّ الله بها عبادة المؤمنين

كتبه كتب في 12 يوليو 2021 - 3:04 م

حكم – الرياض

أكد معالي عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، على فضل أيام عشر ذي الحجة، وأنها أيام مباركة تسبق فريضة الحج، لذلك فضلها الله ــ سبحانه وتعالى ــ على الجهاد في سبيله، وهذا فضل عظيم يحثنا على المبادرة باستدراك هذه العشر المباركة قبل فواتها، حيث فضلها ــ سبحانه وتعالى ــ رحمة بعباده، ومحبة من الله ــ جلا وعلا ــ لفعل الخير في هذه الأيام.
جاء ذلك في المحاضرة الافتتاحية للبرنامج الدعوي “حج بسلام وأمان 2” للعام ١٤٤٢هـ، الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، والتي بثت مساء يوم أمس عبر قناة الوزارة على موقع اليوتيوب.
وقال معالي الدكتور صالح الفوزان: إن الله خصّ هذه العشر المباركة لأن الناس يأتون من كل فج لأجل أداء الحج، فهي عشر فيها خير كثير لمن وفقه الله ــ جلا وعلا ــ للحج وغيرهم، فخير الحج يشتركون فيه من غير الحجاج في الفضل، فهذا من نعم الله على عباده المؤمنين، وهذه الأيام يستحب صيامها، فالمؤمن إذا اغتنمها فقد وفق لخير كثير.
وبين معاليه ــ في ختام المحاضرة ــ أن صيام يوم عرفة فيه خير كثير لمن وفقه الله لذلك، مطالباً بالإكثار في هذه الأيام الفاضلة من التكبير، وقراءة القرآن الكريم، والإكثار من الأعمال الصالحة.
الجدير بالذكر أن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قد دشن مؤخراً برامج الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة لهذا العام تحت عنوان: (حج بسلام وأمان 2).. حيث تشتمل على العديد من البرامج الدعوية والإرشادية التي تنفذها الوزارة عبر منصاتها الرقمية والقنوات الفضائية والإذاعية.

رابط المحاضرة بقناة وزارة الشؤون الإسلامية باليوتيوب