عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية أخبار رياضية إنجلترا ضد إيطاليا ضد في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020

إنجلترا ضد إيطاليا ضد في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020

كتبه كتب في 10 يوليو 2021 - 11:46 ص

 

حكم-عبدالعزيز عمر-جدة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم والساحره المستديرة، يوم الأحد، إلى ملعب ويمبلي، حيث سيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره المنتخب الإيطالي، في النهائي من كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وتأهل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب الدنمارك، بنتيجة 1/2، في المقابل، خطف المنتخب الإيطالى بطاقة التأهل لنهائي يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره المنتخب الإسباني، بركلات الترجيح بنتيجة 2/4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.

ويخوض المنتخب الإنجليزي أول نهائي في بطولة كبرى، منذ المباراة النهائية أمام نظيره الألماني في كأس العالم عام 1966.

ويطمح منتخب إنجلترا، ليكون رابع منتخب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية، ينجح في التتويج باللقب عندما يستضيف البطولة، كونه يستضيف المباراة النهائية للنسخة الحالية2020.

ويعد المنتخب الإسباني الأول الذي ينجح في التتويج بلقب
كأس الأمم الأوروبية، بعد استضافة البطولة في نسخة عام 1964، بعد فوزه على منتخب الاتحاد السوفيتي في المباراة النهائية بنتيجة 2 / 1.

وجاء الدور على المنتخب الإيطالي في النسخة التالية عام 1968، بعد تغلب على منتخب يوغوسلافيا بثنائية نظيفة.

ويتسلح المنتخب الإيطالي بكتبية جماعية رائعة، حققت سلسلة من الانتصارات لاتزال مستمرة منذ فترة تصل إلى عامين ونصف خاض خلالها 33مباراة بدون أي هزيمة حتى الآن.

وأخيرا تُوج المنتخب الفرنسي بنسخة عام 1984 والتي أقيمت على أراضيه، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الإسباني بثنائية نظيفة.