عــاجــل

ico “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة ico وكيل الإمارة د. الصقر يدشن فعاليات فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص .. ico سمو أمير منطقة جازان يستقبل السفير الهندي لدى المملكة ico أمير منطقة الجوف يوجه بإنهاء أعمال مشروع ربط محطة القطار بمركز بسيطاء خلال ثلاثة أشهر ico بلدية صبيا تزيل “7575” ألف طن من النفايات والأنقاض في المدينة


الرئيسية حكم لايت متغير دلتا لفيروس كورونا يتميز بأعراض جديدة.. أهمها سيلان الأنف

متغير دلتا لفيروس كورونا يتميز بأعراض جديدة.. أهمها سيلان الأنف

كتبه كتب في 10 يوليو 2021 - 2:33 ص

حكم – وكالات

مضى الآن أكثر من 18 شهرًا حتى الآن على العالم في قبضة فيروس كورونا القاتل الذي أصاب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ونظرًا لأن حملة التطعيم تأخذ وقتا ، فهناك نوع جديد من فيروس كورونا أصبح سببًا رئيسيًا للقلق بين الناس.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وفقا لتقرير موقع” healtlsite” أعلنت منظمة الصحة العالمية الانتشار السريع لمتغير دلتا الذي كان أيضًا سببًا محتملاً لموجة الفيروس التاجي الثانية في الهند، هذه السلالة التي تم تحديدها لأول مرة في الهند قد تحورت الآن لتشكل متغيرًا آخر سريع الانتقال Delta Plus.
في بداية الوباء، تم تحديد بعض الأعراض الشائعة مثل الحمى والصداع وفقدان الرائحة كأعراض تحذيرية لعدوى فيروس كورونا، ولكن مع تطور الفيروس، يبدو أن الأعراض الأكثر شيوعًا قد تغيرت أيضًا.

أعراض COVID-19 الجديدة المرتبطة بمتغير دلتا

نظرًا لتحور فيروس كورونا، حذر الخبراء من أن أعراض كورونا الأكثر شيوعًا ربما تغيرت عن تلك التي كانت مرتبطة تقليديًا بعدوى الفيروس، في حين أن الحمى والسعال كانت دائمًا أعراضًا شائعة لـ كورونا، فقد ظهر الصداع والتهاب الحلق بشكل تقليدي لبعض الأشخاص، إلا أنه نادرًا ما تم الإبلاغ عن سيلان الأنف في البيانات السابقة، وفي الوقت نفسه ، فإن فقدان حاسة الشم، الذي كان شائعًا في الأصل، يحتل الآن المرتبة التاسعة.

هناك عدة أسباب تجعلنا نرى الأعراض تتطور بهذه الطريقة، فقد يكون السبب في ذلك هو أن البيانات كانت تأتي في الأساس من المرضى الذين قدموا إلى المستشفى والذين من المحتمل أن يكونوا أكثر مرضًا، ونظرًا لارتفاع معدلات تغطية التطعيم في الفئات العمرية الأكبر سنًا ، فإن الشباب يمثلون الآن نسبة أكبر من حالات COVID ، ويميلون إلى الشعور بأعراض أكثر اعتدالًا.

قد يكون السبب الذي يجعل الصغار يعانون من أعراض أكثر اعتدالًا لعدوى فيروس كورونا هو تطور الفيروس ، والخصائص المختلفة (العوامل الفيروسية) لمتغير دلتا، لكن سبب تغير الأعراض لا يزال غير مؤكد.

بينما لا يزال لدينا المزيد لنتعلمه عن متغير دلتا ، فإن هذه البيانات الناشئة مهمة لأنها توضح لنا أن ما قد نعتقد أنه مجرد برد شتوي معتدل وسيلان الأنف والتهاب الحلق يمكن أن يكون حالة من حالات COVID-19.

هل يؤثر تطعيم COVID-19 على الأعراض؟

على الرغم من أن المتغيرات الجديدة لـ كورونا يمكن أن تضر بفاعلية اللقاحات ، إلا أن لقاحات دلتا مثل Pfizer و AstraZeneca لا تزال تقدم حماية جيدة ضد أعراض COVID-19 بعد جرعتين، ووفقًا للتقارير ، فقد ثبت أن كلا اللقاحين يوفران حماية أكبر من 90 ٪ من مرض خطير يتطلب العلاج في المستشفى.