عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية أخبار محلية مطورون تعقد لقاء تعريفيا بمشروع تمهير للجمعيات الناشئة في المنطقة

مطورون تعقد لقاء تعريفيا بمشروع تمهير للجمعيات الناشئة في المنطقة

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 9:09 م

حكم -وليد العزي:

عقدت جمعية مطورون اللقاء التعريفي بمشروع تمهير عبر منصة تيمز وذلك مساء الأربعاء الموافق 1442/11/27هـ، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس حازم الحازمي والمدير التنفيذي العباس عبدالفتاح وعدد من ممثلي الجمعيات الناشئة بمنطقة جازان.

في بداية اللقاء رحب المهندس الحازمي بالمشاركين في برنامج تمهير وأكد: أن جمعية مطورون تسعى للارتقاء بالعمل الخيري في تطوير القيادات والكوادر بما يتوافق مع رؤية 2030.
وأوضح: أن مشروع تمهير يهدف إلى تعزيز ثقافة ومهارات الملتحقين حديثا بالعمل الخيري لتحقيق الأداء الفعال في إدارة أعمالهم وبرامحهم.
حيث بين المدير التنفيذي للجمعية العباس عبدالفتاح: أنه تم في هذا اللقاء استعراض الملف التعريفي بالمشروع وأهدافه ومحاوره ومتطلباته.
وأشار العباس إلى أنه تم الاتفاق على أن تبدأ المرحلة الأولى بإبرام الاتفاقيات وإنهاء توقيعات وثائق الالتزام بالمشروع.
كما تم الاتفاق في اللقاء على عدد من النقاط أهمها:
– إطلاق المشروع بعد عيد الأضحى مباشرة.
– دورية فعاليات المشروع يوم السبت كل أسبوعين.
– مدة كل لقاء أربع ساعات.
– تنوع المشاركين ما بين أعضاء مجلس إدارة وتنفيذيين.
– تحديد عدد المشاركين من كل جمعية.
– انضمام جميع المستفيدين في مجموعة تواصل مهنية في المشروع.
– إضافة فعاليتين ضمن المشروع للحاجة الماسة:
١- صناعة المبادرات.
٢- التدريب على منصات المنح.
– توفير مقاعد للجنسين حسب الاحتياج لدى كل جمعية.
الجدير بالذكر أن مشروع تمهير يعد أحد مشاريع الخطة التنفيذية لمطورون لعام ٢٠٢١ والذي يعنى بتطوير الملتحقين حديثا بالقطاع الخيري تثقيفا بأدبيات العمل الخيري وأخلاقياته وتدريبا على المهارات الأساسية وتعريفا بنظام الجمعيات واللوائح ذات الصلة.