عــاجــل

ico رئيس مركز الخلاوية والنجوع يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico مدير عام مكاتب “سعد الهشبول” للاستشارات الهندسيه يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ico الجامعة العربية المفتوحة تعلن عن مواعيد القبول بفروعها للعام الأكاديمي 2021م ico شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الثالثة والأخيرة من خطتها لموسم حج ١٤٤٢هـ ico الرئيس العام لشؤون الحرمين يُهنئ القيادة بمناسبة نجاح حج هذا العام


الرئيسية أخبار محلية الشيخ “الخثلان” يوضح حكم “المماكسة” في السعر عند شراء الأضحية (فيديو)

الشيخ “الخثلان” يوضح حكم “المماكسة” في السعر عند شراء الأضحية (فيديو)

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 3:55 م

حكممتابعات :

أوضح الأستاذ بكلية الشريعة التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان، حكمالمكاسرةفي السعر عند شراء الأضحية وأثره على الثواب.

وذكر، خلال استضافته في برنامجالجواب الكافيالمذاع على قناةالمجد، أنه رُوي عن السلف كراهةالمماكسةفي ثمن الأضحية عند الشراء، وذلك بالنسبة للأزمنة التي لم يكن فيه جشع التجار شائعًا.

وأضاف أن المماكسة تجوز في وقتنا الراهن بسبب شيوع جشع التجار في الأسواق، لافتا إلى أنه لولا وجود المماكسة لاستغل التجار ذلك ورفعوا الأسعار أكثر مما هي عليه الآن.

ولفت إلى أن الأضحية عمل صالح عظيم، كما تعد من أفضل العبادات المالية، مؤكدًا أنه من المستحب لمَن هو قادر أن يضحي عن نفسه أن يفعل ذلك، ولا يكتفي بأضحية أبيه.