عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية تونس تعلنها بحزن: انهيار المنظومة الصحية

تونس تعلنها بحزن: انهيار المنظومة الصحية

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 1:31 م

 

حكم -متابعات :
أقر رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، بمواجهة المنظومة الصحية في بلاده خطر الانهيار، بسبب العديد من الصعوبات والنقائص، رغم كل الإمكانات اللوجستية والبشرية والمادية التي وضعتها الحكومة لمقاومة فيروس كورونا، وتوفير أكبر عدد من التلاقيح للمواطنين.
جاء ذلك خلال إشراف المشيشي على اجتماع عن بعد لمجلس الوزراء التونسي أمس حيث صادق المجلس على مشروع قانون أساسي متعلق بالطوارئ الصحية، مؤكداً أهمية هذا القانون في تأطير العمل الطبي، وتمكين الحكومة من صلاحيات أوسع في إطار ضبط الوضعية الصحية واتخاذ الإجراءات الاستثنائية بهدف التصدي لانتشار الوباء.
ويكتسي القانون المتعلق بالطوارئ الصحية طابعاً زجرياً وردعياً ضد المخالفين للإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس، وهو يتضمن جملة من الإجراءات والعقوبات الصارمة لكل مخالف للتدابير الوقائية والصحية في علاقة بانتشار هذه الجائحة.
ويتزامن إعلان المصادقة على مشروع القانون وإحالته على مجلس نواب الشعب التونسي، مع إعلان المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة التونسية ، نصاف بن علية في تصريح إعلامي أمس عن انهيار المنظومة الصحية بسبب الضغط على المستشفيات خاصة بسبب سرعة انتشار السلاسة الهندية بعديد من الجهات وارتفاع حالات الوفيات والإصابات وحالات التعهد بالمرضى بأقسام الإنعاش بسبب كوفيد-19.