عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية المجتمع أبرزها العطس.. هذه الأعراض التي يشعر بها الملقح إذا أصيب بـ “كورونا”

أبرزها العطس.. هذه الأعراض التي يشعر بها الملقح إذا أصيب بـ “كورونا”

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 1:26 م

 

حكم – متابعات:
رصدت دراسة حديثة، الأعراض التي تُداهم المُطعمين ضد فيروس “كورونا” في حال الإصابة بالفيروس، مبينةً أن هناك اختلافاً في الأعراض بين الحاصلين على جرعة وجرعتين.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها شركة العلوم الصحية “زوي”، أن الأعراض التي يشعر بها المُطعمون ضد “كورونا” في حال الإصابة تتضمن الصداع وسيلان الأنف والعطس والتهاب الحلق.
ونوهت إلى أن هناك بعض الاختلافات في مظاهر تعرض الأشخاص للفيروس بعد تلقي جرعة واحدة أو جرعتين من اللقاح، موضحةً أن أعراض فقدان الشم وضيق التنفس والحمى تأتي في مرتبة أقل.

ولفتت إلى أن السعال لم يعد المؤشر الأعلى للإصابة بالفيروس للمُطعمين بالكامل، مشيرةً إلى أن قائمة الأعراض لغير المُلقحين تشمل الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى والسعال المُستمر.