عــاجــل

ico “الصحة”:إعطاء أكثر من 25 مليون جرعة من لقاح كورونا في المملكة حتى الآن ico رفض الأهل زواجها بمن تريد فعقدت النكاح دون وليها.. الشيخ الخثلان يوضح (فيديو) ico صدور أحكام قضائية بحق معتدين على ممارسين صحيين ico جامعة حفر الباطن تُعلن عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي القادم 1443 هـ ico سفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك يقيم حفل عشاء لمعالي وزير الشؤون الإسلامية


الرئيسية أخبار عربية وعالمية ما هي أفضل ثمرة «مرطبة» في الجو الحار؟

ما هي أفضل ثمرة «مرطبة» في الجو الحار؟

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 1:15 م

 

حكم – متابعات:
أكدت خبيرة تغذية أميركية أن الطماطم هي الغذاء المثالي في الصيف، مشيرة إلى أنها تحتوي على مواد تساعد بشكل كبير في ترطيب الجسم وذلك دون الحاجة لطهيها.

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن لورين مانغانيلو، اختصاصية التغذية في نيويورك: «تعد الطماطم النيئة مصدراً لليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يعمل على ترطيب الجسم وخفض درجة حرارته في الطقس الحار، كما أنها مصدر جيد لفيتامين سي والبوتاسيوم والفولات».
ونصحت مانغانيلو بإضافة القليل من زيت الزيتون إلى الطماطم عند تناولها لزيادة قدرة الجسم على امتصاص الليكوبين.

وأشارت اختصاصية التغذية إلى أن هناك عدة طرق لتناول الطماطم دون الحاجة لطهيها تجنباً للوقوف في المطبخ أو أمام الموقد لفترة طويلة في هذا الطقس الحار.

ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

– شطيرة الطماطم:

قالت مانغانيلو: «في هذه الوصفة يتم وضع الطماطم داخل خبز أبيض مع إضافة القليل من الجبن الكريمي أو صلصة الرانش أو المايونيز».

وأضافت: «يمكنك أيضاً إضافة شرائح البيض المسلوق أو الأفوكادو، كما يمكن إضافة القليل من البصل المخلل للشطيرة».

– السلطة:
يمكن للأشخاص الاستمتاع بالسلطة التقليدية التي تحتوي على الخيار والطماطم والفلفل مع زيادة حبات الطماطم نسبيا، وفقا لمانغانيلو.
كما أشارت خبيرة التغذية إلى إمكانية إضافة شرائح من الخوخ أو البطيخ إلى طبق السلطة، مشيرة إلى أنهما أيضاً معروفان بقدرتهما على ترطيب الجسم بشكل ملحوظ.

– الصلصات:

لفتت مانغانيلو إلى إمكانية استخدام صلصات الطماطم الجاهزة دون الحاجة لطهيها عن طريق دهنها على قطعة خبز وتناولها وهي باردة مع إضافة الزعتر أو الريحان إليها.

– تناولها كعصير:

أكدت خبيرة التغذية أن شرب الطماطم كعصير يعتبر من أفضل الوصفات لترطيب الجسم.

وأوضحت أن كل ما على الشخص فعله هو وضع الطماطم في خلاط كهربائي وضربها ثم تصفيتها للتخلص من البذور قبل وضع بعض السكر عليها حسب الرغبة ووضعها في الثلاجة.