عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية خبيرة تغذية تنصح باتباع طريقة للتخلص من الوزن دون اعتماد نظام غذائي خاص

خبيرة تغذية تنصح باتباع طريقة للتخلص من الوزن دون اعتماد نظام غذائي خاص

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 12:41 م

 

حكم – متابعات:

قدمت خبيرة التغذية، الروسية تاتيانا رازوموفسكايا، مجموعة من النصائح والتعليمات للأشخاص الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد دون اتباع نظام غذائي خاص أو ممارسة الرياضة.

ونصحت الخبيرة بالحصول على قسط جيد من النوم، متحدثة عن فائدة ذلك لعملية خسارة الوزن بالإضافة لتضمين النظام الغذائي اليومي بمواد غنية بالألياف.

وأضافت الخبيرة، قائلة: ” لإنقاص الوزن تحتاج إلى الحصول على قسط كاف من النوم، فقلة النوم تتسبب بانخفاض هرمون اللبتين المثبط للشهية، لكن في الوقت ذاته تزداد فيه هرمونات الجريلين والكورتيزول المسببة للجوع، الأمر الذي يؤدي إلى تناول الطعام بكثرة وزيادة الدهون أسفل منطقة البطن”.

كما أكدت الخبيرة على ضرورة إضافة المواد الغذائية التي تحتوي على الألياف إلى النظام الغذائي اليومي لدورها في تطبيع مستويات الكوليسترول والسكر ولدورها الإيجابي على الأمعاء.