عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية أخبار عاجلة “الحج”: انطلاق المرحلة الثانية للتسجيل في المسار الإلكتروني.. وهذه معايير القبول النهائي

“الحج”: انطلاق المرحلة الثانية للتسجيل في المسار الإلكتروني.. وهذه معايير القبول النهائي

كتبه كتب في 25 يونيو 2021 - 2:22 م

حكممتابعات :

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم (الجمعة)، إطلاق المرحلة الثانية للتسجيل في المسار الإلكتروني لحج 1442هـ، ابتداءً من اليوم الساعة الـ 2 ظهرًا.

وأوضحت الوزارة أن خطوات المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني تتم عن طريق إرسال رسائل نصية للمؤهلين للحج حسب فئات المفاضلة، ودخول المؤهل على البوابة الإلكترونية للتحقق من البيانات الشخصية، واستعراض الضوابط والشروط، كما أن للمتأهل إمكانية إضافة مرافق واحد ممن سبق أن تقدم بالتسجيل.

وأضافت أنه يتم بعد ذلك استعراض الباقات المتاحة وحجز الباقة المناسبة، مشيرة إلى أنه يتم بعد ذلك إصدار رسوم أجور الخدمات والدفع الإلكتروني عبر نظام سداد، ثم يصدر تصريح الحج.

وأكدت أن القبول النهائي يعتمد على توافر الاشتراطات والمعايير والأماكن المتاحة، وذلك بحسب ما جرى الإعلان عنه سابقاً في آلية وضوابط التسجيل.

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس (الخميس)، انتهاء فترة التسجيل عبرالمسار الإلكتروني لحج 1442هـ، لافتة إلى أن عدد المسجلين حتى نهاية تسجيل المرحلةالأولي بلغ 558.2 ألف، 59% منهم من الذكور، و41% إناث.‏