عــاجــل

ico هكذا تحمي نفسك من موجة الغبار التي تشهدها بعض المناطق ico “توكلنا” يتيح خدماته للمستفيدين في 75 دولة .. تعرّف عليها ico الأمن العام يستعرض جرائم أطيح بمرتكبيها (فيديو) ico في الثاني من ذي القعدة ..الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 8 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين ico شرطة الشرقية تلقي القبض على مواطنين ارتكبا 20 جريمة سرقة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية القبض على تمساح لُقب “أسامة الخطير” قاتل العشرات في أوغندا

القبض على تمساح لُقب “أسامة الخطير” قاتل العشرات في أوغندا

كتبه كتب في 11 يونيو 2021 - 10:11 م

حكم – متابعات – مريم طوهري

تمكّن سكان قرية لوغانغا الواقعة في أوغندا من اصطياد التمساح المعروف لديهم باسم “أسامة” والذي يُعتقد أنه تسبب بوفاة 80 شخصاً على مدار 14 سنة.

 

وسمى سكان البلدة التمساح الذي يبلغ عمره 75 عاماً اسم أسامة، لربط هجماته الدموية بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

 

وفكر سكان البلدة أن نشاط التمساح تنامى بشكل كبير خلال الفترة الواقعة بين عامي 1991 و2005، حيث قضى على العشرات من سكان القرية.

 

وحسب ما صرحت به صحيفة “ذا صن” البريطانية عن أحد الناجين من هجوم التمساح أسامة قوله إن الأخير هاجم قارباً للصيد كان يستقله برفقة شقيقه، وقام بقلبه، وخطف أخيه لأعماق البحيرة التي كانوا يبحرون على سطحها.

 

وحسب ما ذكره الصياد الذي عرفته الصحيفة البريطانية على أنه بيتر في شهادته، أن التمساح أطبق بفكيه على ساقي شقيقه واستمرت عملية القضاء النهائي على الضحية 5 دقائق.

 

وأكد بيتر إلى أن التمساح عاد ليهاجمه بعد إنهاء حياة شقيقه إلا أنه كان محظوظاً حيث أنه لم يتعرض سوى لكسر في ساقه.

 

وبعد مراقبة استمرت سبعة أيام متتالية قامت مجموعة مكونة من 50 رجلاً من القرية في لوغانغا ومسؤولين عن الحياة البرية بإغراء الوحش بفخ يضم رئتي بقرة كطعم، استطاعت المجموعة الإمساك بأسامة.

 

ورغم الجرائم التي ارتكبها أسامة، فقد منع أهالي القرية من الانتقام منه حيث تم نقله لمزرعة خاصة تحت رعاية برنامج متخصص بتربية هذا النوع من الزواحف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً