عــاجــل

ico الهلال الأحمر بعسير يشارك في حملة اليوم العالمي للتبرع بالدم ico “123” مخالفة و”112″ إجراء مكتمل لمبادرة تحسين جودة الضوابط الاحترازية بسوق صبيا الداخلي ico السديس وقائد قوة أمن الحج والعمرة يبحثان وضع خطة لتحقيق أعلى معايير السلامة لقاصدي الحرمين الشريفين ico سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي ico “الطيران المدني” يصدر تعميمًا لشركات الطيران بأهمية التأكد من إكمال تسجيل بيانات التحصين للمسافرين القادمين للمملكة قبل المغادرة


الرئيسية أخبار محلية طبيبة تكشف أسباب الآلام والنغزات المزعجة في الأذن

طبيبة تكشف أسباب الآلام والنغزات المزعجة في الأذن

كتبه كتب في 11 يونيو 2021 - 10:05 م

حكم – متابعات 

 

آلام الأذن والنغزات المزعجة من الآلام الشائعة التي يعاني منها الكثيرين ، وجميعنا يتساءل عن سبب حدوث تلك الآلام.

 

تحدثت أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة الدكتورة ناتاليا كونونوفا عن الأسباب المحتملة للألم والنغزات المزعجة في الأذن ، مشيرةً إلى أن الألم يمكن أن يظهر ليس فقط في حالة وجود التهابات في البلعوم الأنفي أو تجويف الفم، بل وأيضاً في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم، وأسباب أخرى.

 

وحسب ما صرحت به أنه يمكن أن يكون السبب دخول الماء أو حشرة إلى الأذن، وقد يكون السبب الإجهاد الشديد والتنكس العظمي الغضروفي في الجزء العنقي من العمود الفقري أو بسبب وجود سدادة شمعية في الأذن.

 

وترشد الأخصائية الجميع بالحذر عند استخدام عيدان تنظيف الأذن لأنها تسبب تكثيف شمع الأذن، وبضرورة إزالة الرطوبة من الأذن بعد الاستحمام.

 

وأكدت قائلة أنه في حالة الشعور بالألم فجأة يجب قياس درجة الحرارة ومستوى ضغط الدم لمعرفة ما إذا كان السبب وجود التهاب في الأذن أم لا.

 

ومن الضروري تناول أدوية مسكنة واستخدام القطرات الخاصة بالأذن والأفضل استشارة الطبيب المختص لأن هذه الأعراض تتطلب إجراء فحص شامل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً