عــاجــل

ico وكيل محافظة الطوال العواف يعزي في وفاة محافظ الطوال الدوسري ico مدينة الملك عبدالله الطبية: 4 أسباب لظهور الهالات السوداء وطرق ‏العلاج ico تقل فائدتها وتسبب تكاثراً للبكتيريا.. “سعود الطبية” توصي بتغيير الكمامة عند التعرّق ico “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها ico قيء وصداع وسلس البول.. 7 أعراض تنذر بالإصابة بـ”الورم الدبقي”


الرئيسية أخبار محلية وزارة الثقافة تشارك بمشروع تأهيل جدة التاريخية في معرض مشروعات مكة المكرمة الرقمي

وزارة الثقافة تشارك بمشروع تأهيل جدة التاريخية في معرض مشروعات مكة المكرمة الرقمي

كتبه كتب في 11 يونيو 2021 - 5:17 م

حكم – متابعات :

أبرزت “وزارة الثقافة” مشروع إعادة تأهيل منطقة جدة التاريخية خلال مشاركتها في معرض مشروعات مكة الرقمي “بناء الإنسان وتنمية المكان” وذلك بقبة جدة، ويحتضن المشروعات التنموية -عبر التقنية- التي يربو عددها عن 100 مشروع.

ويعمل برنامج تطوير جدة التاريخية على إعادة إحياء منطقة “جدة البلد”، وجعلها نموذجا لاهتمام المملكة بالمناطق التاريخية، والحفاظ على التراث، من خلال إطلاق إستراتيجية ومخطط عام يهدف إلى استثمار التاريخ والثقافة وإعادة تقديمها في قالب عصري متطور، وذلك في ظل رؤية 2030 والاهتمام بالقيمة الثقافية لجدة التاريخية.
وسلطت الوزارة الضوء على ما تضمه منطقة جدة التاريخية من المعالم والمباني الأثرية التراثية، والمساجد التاريخية والأسواق القديمة، التي تعبر عن مخزون جدة الحضاري والتاريخي .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً