عــاجــل

ico مدينة الملك عبدالله الطبية: 4 أسباب لظهور الهالات السوداء وطرق ‏العلاج ico تقل فائدتها وتسبب تكاثراً للبكتيريا.. “سعود الطبية” توصي بتغيير الكمامة عند التعرّق ico “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها ico قيء وصداع وسلس البول.. 7 أعراض تنذر بالإصابة بـ”الورم الدبقي” ico 10 نصائح للتخلص من “الكرش”


الرئيسية أخبار محلية استشاري يُعلق على ارتفاع الحالات الحرجة المصابة بـ”كورونا”.. ويؤكد: المناعة المجتمعية هي الحل (فيديو)

استشاري يُعلق على ارتفاع الحالات الحرجة المصابة بـ”كورونا”.. ويؤكد: المناعة المجتمعية هي الحل (فيديو)

كتبه كتب في 9 يونيو 2021 - 7:10 ص

حكم – الرياض

علّق استشاري الأمراض المعدية الدكتور طارق الأزرقي، على استمرار ارتفاع الحالات الحرجة المصابة بكورونا، واستمرار منحنى تذبذب الحالات المصابة أيضاً.

وقال الأزرقي خلال مداخلة مع قناة “الإخبارية”، إن الحالات الحرجة في المملكة ما زالت في معدل تستطيع المستشفيات احتوائه، مبيناً أن الحل الوحيد للقضاء على فيروس كورونا هو تطعيم 70 % من أفراد المجتمع باللقاح المضاد للفيروس، إضافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف أنه يمكن الوصول للمناعة المجتمعية في الوقت الذي حددته وزارة الصحة إذا تم تكثيف العمل خلال أيام الأسبوع، مشيراً إلى أن الجهات المختصة وفرت أكثر من 600 مركز لأخذ اللقاح.

ولفت إلى أن تطعيم 190 إلى 200 ألف حالة يومياً سيعمل على توفير المناعة المجتمعية المطلوبة، مبيناً أن الدول الأجنبية تقوم بتطعيم الملايين يومياً وذلك لارتفاع عدد سكانها.