عــاجــل

ico الهلال الأحمر بعسير يشارك في حملة اليوم العالمي للتبرع بالدم ico “123” مخالفة و”112″ إجراء مكتمل لمبادرة تحسين جودة الضوابط الاحترازية بسوق صبيا الداخلي ico السديس وقائد قوة أمن الحج والعمرة يبحثان وضع خطة لتحقيق أعلى معايير السلامة لقاصدي الحرمين الشريفين ico سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي ico “الطيران المدني” يصدر تعميمًا لشركات الطيران بأهمية التأكد من إكمال تسجيل بيانات التحصين للمسافرين القادمين للمملكة قبل المغادرة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية بايدن: لا نريد أن يكون لدينا خلاف مع روسيا

بايدن: لا نريد أن يكون لدينا خلاف مع روسيا

كتبه كتب في 6 يونيو 2021 - 5:32 ص

حكم – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن واشنطن لا تريد أن يكون لديها خلاف مع روسيا، بل ترغب بأن يكون لديها علاقات مستقرة وقابلة للتنبؤ.
وجاء في مقال لبايدن، نُشِرَ بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: “عندما سألتقي مع فلاديمير بوتين في جنيف، سيجري ذلك بعد محادثات رفيعة المستوى مع الأصدقاء، الشركاء والحلفاء الذين يشاركون رؤية الولايات المتحدة. سوف نبقى موحدون في التصدي لتحديات روسيا للأمن الأوروبي التي بدأت من العدوان على أوكرانيا”.
وأضاف: “الولايات المتحدة لا تريد خلاف. نحن نريد علاقات مستقرة وقابلة للتنبؤ، التي يمكننا العمل مع روسيا في إطارها على مشكلات مثل الاستقرار الاستراتيجي والحد من الأسلحة”.
كما أعلن الرئيس الأمريكي نيته للمناقشة مع بوتين قضية حقوق الإنسان مشيرا إلى أنه سيشدد على استعداده للرد على التصرفات روسيا الخبيثة في المستقبل، على حد تعبيره.
وقال بايدن: “لقد نظمت عواقب خطيرة للسلوك الذي يمس بسيادة الولايات المتحدة، بما فيه التدخل في انتخاباتنا الديمقراطية. الرئيس بوتين يعلم أنني لن أتردد في الرد على التصرفات الخبيثة المستقبلية. عندما سنلتقي، سأشدد مرة أخرى على أن الولايات المتحدة، أوروبا والدول الديمقراطية المتعاطفة معنا تعتزم دعم حقوق وكرامة الإنسان”.
ومن المقرر أن تعقد القمة الروسية-الأمريكية في الـ16 من يونيو في مدينة جنيف السويسرية.
وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن بايدن سيناقش الاستقرار الاستراتيجي وأوكرانيا وبيلاروس، خلال اللقاء مع بوتين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً