عــاجــل

ico وكيل محافظة الطوال العواف يعزي في وفاة محافظ الطوال الدوسري ico مدينة الملك عبدالله الطبية: 4 أسباب لظهور الهالات السوداء وطرق ‏العلاج ico تقل فائدتها وتسبب تكاثراً للبكتيريا.. “سعود الطبية” توصي بتغيير الكمامة عند التعرّق ico “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها ico قيء وصداع وسلس البول.. 7 أعراض تنذر بالإصابة بـ”الورم الدبقي”


الرئيسية أخبار محلية استشاري يوضح أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين (فيديو)

استشاري يوضح أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين (فيديو)

كتبه كتب في 5 يونيو 2021 - 10:38 م

حكم – الرياض

أوضح استشاري أمراض طب الأسرة والأمراض المزمنة الدكتور عبدالله العوض أفضل الطرق والعلاجات للإقلاع عن التدخين، وسبب الانتكاسة.
وقال العوض أن أبرز العلاجات التي تساعد المدخنين عن الإقلاع هو علاج وقائي عن طريق الإبتعاد عن المدخنين عند الإقلاع التدخين، واستخدام بعض الفواكه و الحمضيات، والبعد عن الشاي والقهوة، ويمكن العلاج عن طريق النيكوتين ويتوفر بعدة أشكال مثل اللاصقة او أقراص بنكهة النعناع او علكة أو بخاخ ومستنشق.

وأضاف الاستشاري أن سبب الانتكاسة أن بعض المدخنين لديه طوح عالي أكبر من قدرته حيث يريد أن يقلع في أول يوم يصل فيها للعيادة،مشيرا إلى أنه يميل إلى السلوك التدريجي بتخفيص التدخين بالتدريج لتقليل خطورة الانتكاسة لان الأعراض الإنسحابية تكون صداع وعصبية.

وأشار الاستشاري إلى أن السبب الاخر لحدوث الانتكاسة الأصدقاء، فنجد الشخص الذي يقلع يعود التدخين إلى بعد سنة أو ٦ شهور بسبب أصدقائه المدخنين .