عــاجــل

ico في الثاني من ذي القعدة ..الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 8 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين ico شرطة الشرقية تلقي القبض على مواطنين ارتكبا 20 جريمة سرقة ico شاهد .. زوار معرض مشروعات مكة الرقمي يتعرفون على أكبر مشروع لتطوير أنظمة التكييف في مساجد المشاعر ico فائقة القرشي في ذمة الله ico “وزير الشؤون الاسلامية “: قرار الحج تأكيد لحرص القيادة على إقامة الشعيرة وفق معايير السلامة


الرئيسية أخبار محلية ما مرض “التصلب اللويحي”؟ وما الفئات الأكثر تأثراً به؟ وكيف يمكن التعايش معه؟

ما مرض “التصلب اللويحي”؟ وما الفئات الأكثر تأثراً به؟ وكيف يمكن التعايش معه؟

كتبه كتب في 4 يونيو 2021 - 5:19 م

حكم – متابعات :-

أوضحت وزارة الصحة ما مرض التصلب اللويحي، وما الفئات الأكثر تأثراً به وكيف يمكن التعايش معه، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتصلب اللويحي.

وقالت الوزارة إن مرض التصلب اللويحي هو مرض مناعي مزمن يؤثر بشكل رئيسي على الجهاز العصبي المركزي، مبينةً أن عدد المصابين بالتصلب العصبي المتعدد حول العالم بلغ 2.3 مليون شخص.

وأضافت أن مرض التصلب اللويحي يُصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة 3:1، ويؤثر في الغالب على فئة الشباب.

ونصحت بالمحافظة على عدة أشياء تساعد على التعايش مع المرض منها فهم المصاب وعائلته للمرض وطبيعته، وتجاهل الأفكار السلبية المصاحبة للمرض، واتباع نمط صحي، وتجنب التعرض للحرارة العالية قدر الإمكان وأخذ قسط من الراحة عند الشعور بالتعب.

كما دعت أيضاً إلى الانضمام إلى مجموعات الدعم، واستخدام وسائل التقنية لتساعد على التذكر، وتجنب الضغوطات، وتجنب القيام بالمهام الصعبة، وأخيراً التحدث مع المختصين عن المخاوف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً