عــاجــل

ico ما هي احتمالية إعطاء جرعة ثانية من لقاح مختلف (فيديو) ico دراسة : العدوى السابقة لـ “كورونا” لا تحمي من الإصابة بالأنواع المتحورة ico المرور: ترك المركبة في وضع التشغيل يُعد مخالفة مرورية ico “الوطني للفعاليات” يطلق منصة “مطلوب” ويوضح أهدافها (فيديو) ico “المواصفات السعودية”: 5 مبررات يشترط توافرها لوضع المطبات الصناعية


الرئيسية أخبار عربية وعالمية “فايزر” تنفي وجود علاقة بين لقاحها والتهاب عضلة القلب

“فايزر” تنفي وجود علاقة بين لقاحها والتهاب عضلة القلب

كتبه كتب في 4 يونيو 2021 - 4:56 م

حكم – متابعات :-

نفت شركة “فايزر” وجود علاقة سببية بين حالات التهاب عضلة القلب، ولقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الشركة إنها تراجع الآثار السلبية للقاحها بدقة، إضافةً لعلمها بالملاحظات التي أبدتها وزارة الصحة “الإسرائيلية” بوجود عدد من حالات التهاب عضلة القلب المسجلة بين الشبان الذين تلقوا لقاح فايزر.

وكانت وزارة الصحة “الإسرائيلية” قد أعلنت أنه تم الإبلاغ عن 275 حالة إصابة بالتهاب عضلة القلب في “إسرائيل”، وقضوا 4 أيام على الأكثر في المستشفى، بين ديسمبر 2020 ومايو 2021.

وأشارت الوزارة إلى أنه ربما يكون هناك صلة محتملة بين تلقي الجرعة الثانية من لقاح فايزر، وظهور التهاب عضلة القلب بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و30 عاما.

في السياق نفسه، أوصت مجموعة استشارية تابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بإجراء المزيد من الدراسات بشأن احتمال وجود صلة بين التهاب عضلة القلب ولقاحات منها فايزر وموديرنا.