عــاجــل

ico وكيل محافظة الطوال العواف يعزي في وفاة محافظ الطوال الدوسري ico مدينة الملك عبدالله الطبية: 4 أسباب لظهور الهالات السوداء وطرق ‏العلاج ico تقل فائدتها وتسبب تكاثراً للبكتيريا.. “سعود الطبية” توصي بتغيير الكمامة عند التعرّق ico “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها ico قيء وصداع وسلس البول.. 7 أعراض تنذر بالإصابة بـ”الورم الدبقي”


الرئيسية أخبار محلية كبرنا وتعلمنا

كبرنا وتعلمنا

كتبه كتب في 3 يونيو 2021 - 9:57 م

حكم – بقلم – أم عبداللطيف

كبرنا وتعلمنا أن الأشياء التي كنا نتمناها وأحلامنا الصغيرة التي كنا نتخيلها لم تكن إلا مكاتيب تم تدوينها من رب العباد على جباهنا تضمنت ماتحقق وماتم اختبارنا فيه للرضا بما كتب الله..

 

 

كبرنا وتعلمنا أن هنالك أشخاص في حياتنا مهما أعطيتهم لن تأخذ منهم سوى التذمر لأنهم عاشوا في بيئة متذمرة ناكرة لكل معروف اسديته لهم يوماً..

 

كبرتا وتعلمنا أن ما أخفيناه في الصغر أصبحنا نتأمله اليوم ونبتسم لتلك الأحلام البسيطة التي تحولت إلى هموم نحملها على كاهلنا ونعاني منها..

 

 

كبرنا وتعلمنا أن البيوت ذات الأثاث البسيط والملابس الأبسط كانت من أروع مانملك لأنها زرعت فينا التواضع والبساطة والإحساس بالأخرين..

 

 

 

 

كبرنا وتعلمنا أن بيوتنا التي كانت مكشوفة للكل كانت سبباً في صلة الرحم والجار أفضل من البيوت المعمرة التي تعودنا فيها غلق الأبواب في كل شيء حتى من صلة الرحم..

 

 

 

 

 

كبرنا وتعلمنا أن تجمعاتنا في السابق كانت رمزاً لجود وكرم الأشخاص، أما الآن أصبحت تجمعاتنا فقط للتباهي والمكابرة بالمظاهر ولم تعد من أجل الكرم..

 

 

 

 

كبرنا وتعلمنا أن الإنسان على ماشب عليه في الأخلاق أن زانت أو شانت، ليتنا نقف بذاكرتنا قليلاً لنصلح الشقوق التي شوهت صفحات حياتنا ونعلم أن هذه الشقوق لم تكن يوماً إلا بسبب سوء الظن ببعضنا البعض، وعدم تطبيق حديث رسولنا الكريم أحب لأخيك ماتحب لنفسك فلو طبقنا بما فيه لما كبرنا ونحن نعض أصابعنا على مافات، ونثق تماماً أن الله لا تخفى عليه خافية وأن كل مكتوب به خيراً لنا حتى لو كان لا يرضينا فلربما في طياته وخباياه ما نحمد الله ونشكره عليه.