عــاجــل

ico في الثاني من ذي القعدة ..الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 8 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين ico شرطة الشرقية تلقي القبض على مواطنين ارتكبا 20 جريمة سرقة ico شاهد .. زوار معرض مشروعات مكة الرقمي يتعرفون على أكبر مشروع لتطوير أنظمة التكييف في مساجد المشاعر ico فائقة القرشي في ذمة الله ico “وزير الشؤون الاسلامية “: قرار الحج تأكيد لحرص القيادة على إقامة الشعيرة وفق معايير السلامة


الرئيسية حكم لايت أطعمة ومشروبات يجب تجنبها عند الإصابة بالتهاب المفاصل

أطعمة ومشروبات يجب تجنبها عند الإصابة بالتهاب المفاصل

كتبه كتب في 3 يونيو 2021 - 3:51 ص

حكم – فريق التحرير

التهاب المفاصل هو حالة صحية شائعة تنطوى على التهاب مزمن فى المفاصل، يسبب الألم وتلف المفاصل والعظام وأجزاء الجسم الأخرى، ومن الأمراض الالتهابية التى تعتبر من أمراض المناعة الذاتية، كما تظهر الأبحاث أن التدخلات الغذائية، مثل التخلص من بعض الأطعمة والمشروبات، قد تقلل من شدة الأعراض لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الالتهابى والتهاب المفاصل، فضلاً عن تحسين نوعية حياتهم بشكل عام، وفقا لما نشر من موقع healthline.

وفيما يلى 5 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل:

السكريات المضافة..

يجب أن تحد من تناول السكر مهما كان الأمر، خاصة إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل، توجد السكريات المضافة فى الحلوى، والصودا والعديد من الأطعمة الأخرى، كانت المشروبات الغازية المحلاة بالسكر والحلويات هى الأكثر شيوعًا لتفاقم أعراض التهاب المفاصل الروماتويدى.

اللحوم المصنعة والحمراء..

تربط بعض الأبحاث اللحوم الحمراء والمعالجة بالالتهابات، حيث إن زيادة تناولها قد تزيد من أعراض التهاب المفاصل.

الوجبات السريعة..

عادة ما تسبب العناصر عالية المعالجة مثل الوجبات السريعة والسلع المخبوزة غنية بالحبوب المكررة والسكر المضاف والمواد الحافظة والمكونات الأخرى الالتهاب، وكلها قد تؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل.

الزيوت النباتية ..

قد تؤدى الأنظمة الغذائية التى تحتوى على نسبة عالية من دهون أوميجا 6 وانخفاض فى دهون أوميجا 3 إلى تفاقم أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدى.

الأطعمة الغنية بالملح..

قد يكون التقليل من الملح خيارا جيدا للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، وتشمل الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الملح الروبيان والحساء المعلب والبيتزا وبعض أنواع الجبن واللحوم المصنعة والعديد من العناصر المصنعة الأخرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً