عــاجــل

ico المرور: ترك المركبة في وضع التشغيل يُعد مخالفة مرورية ico “الوطني للفعاليات” يطلق منصة “مطلوب” ويوضح أهدافها (فيديو) ico “المواصفات السعودية”: 5 مبررات يشترط توافرها لوضع المطبات الصناعية ico غرامات صيد الكائنات الفطرية البرية (فيديو) ico هيئة السوق المالية تعلن برنامج (تدريب منتهي بالتوظيف) لحملة (الدبلوم)


الرئيسية أخبار محلية جمعية مساعي النسائية الخيرية تستكمل مراحل مشروع (نماء واكتفاء الرابع )

جمعية مساعي النسائية الخيرية تستكمل مراحل مشروع (نماء واكتفاء الرابع )

كتبه كتب في 2 يونيو 2021 - 2:54 ص

حكم _ أمل المجاهد :-

انطلقت دورة ” فن الريزن” يوم الاثنين 19 من شهر شوال في مقر جمعية “مساعي” النسائية الخيرية  طبقا للإجراءات الاحترازية، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة 4 عصرا الى 7 مساء، وهي سلسلة من الورش الحرفية التابعة لبرنامج “نماء واكتفاء”.

وقد تناولت الدورة عدة محاور منها التعريف بمادة الريزن وأنواعها وأساسيتها، احتياطات السلامة والأخطاء المحتمل وقوعها أثناء العمل، التعرف على تطبيقي موج البحر والوردة والتعرف على استخدام الألوان الكحولية.

حيث تؤكد مثل هذه البرامج على حرص الجمعية على استثمار الطاقات و تمكين أصحاب المشاريع المتناهية الصغر على مهارات إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بكل احترافية، حيث بلغ عدد المستفيدين 15 مستفيدة .

ينظم للمتدربات من خلال البرنامج  جلسات إرشادية ودورات تدريبية في ريادة الأعمال حيث أن المشروع مستمر في تقديم الدورات وورش العمل وخطة متابعة كاملة من قبل خبراء ومختصين، لتقديم الدعم الفني والتسويقي لتأسيس مشاريعهن المتناهية الصغر.

الجدير بالذكر أن فكرة المشروع تساعد على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة  والرفع من مستوى دخل الأسرة وذلك هدف سامي تسعى الجمعية لتحقيقه.

يُذكر أن جمعية “مساعي” النسائية الخيرية هي إحدى الروافد في المملكة ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (744) وتاريخ 9/ 5/ 1437، وتهتم بالأسرة بجميع أفرادها (الأمهات، الشباب، الأطفال)، وتستهدف ذوي الدخل المحدود.