عــاجــل

ico في الثاني من ذي القعدة ..الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 8 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين ico شرطة الشرقية تلقي القبض على مواطنين ارتكبا 20 جريمة سرقة ico شاهد .. زوار معرض مشروعات مكة الرقمي يتعرفون على أكبر مشروع لتطوير أنظمة التكييف في مساجد المشاعر ico فائقة القرشي في ذمة الله ico “وزير الشؤون الاسلامية “: قرار الحج تأكيد لحرص القيادة على إقامة الشعيرة وفق معايير السلامة


الرئيسية أخبار محلية مدير “الأداء البيئي” يوضح آلية تطبيق لائحة الضوضاء والجهة المختصة بإصدار التصاريح

مدير “الأداء البيئي” يوضح آلية تطبيق لائحة الضوضاء والجهة المختصة بإصدار التصاريح

كتبه كتب في 2 يونيو 2021 - 1:02 ص

حكم – الرياض

كشف مدير الأداء البيئي في المركز الوطني للرقابة والالتزام البيئي، الدكتور عبدالرحمن الشهري، آلية تطبيق لائحة الضوضاء في المملكة.

وأوضح، خلال حديثه لبرنامج “نشرة الرابعة” على قناة العربية، أن اللائحة حددت مقاييس مستويات الضوضاء، والتي تراعي حجم الكثافة السكانية، مشيرًا إلى أنه تم وضع تصنيف وقتي لنسب الضوضاء، بحيث تكون النسب المسموحة في فترة النهار تختلف عن الليل.

وذكر أن كل منطقة لها معيار ديسيبل محدد تم تصميمه بأسس علمية، كما أكد أيضًا أن أعمال البناء لها نسب معينة من الضوضاء في ساعات محددة.

وأبان الشهري أن من مهام المركز الوطني للرقابة والالتزام البيئي، تنفيذ عمليات الرصد والمراقبة والتفتيش وضبط مخالفات اللائحة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الداخلية، مضيفًا أن المركز يقوم أيضًا بإصدار تصاريح للجهات التي ترغب في أن يكون لها تأثير ضوضائي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً