عــاجــل

ico الهلال الأحمر بعسير يشارك في حملة اليوم العالمي للتبرع بالدم ico “123” مخالفة و”112″ إجراء مكتمل لمبادرة تحسين جودة الضوابط الاحترازية بسوق صبيا الداخلي ico السديس وقائد قوة أمن الحج والعمرة يبحثان وضع خطة لتحقيق أعلى معايير السلامة لقاصدي الحرمين الشريفين ico سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي ico “الطيران المدني” يصدر تعميمًا لشركات الطيران بأهمية التأكد من إكمال تسجيل بيانات التحصين للمسافرين القادمين للمملكة قبل المغادرة


الرئيسية أخبار رياضية مانشستر سيتي وتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي وتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا

كتبه كتب في 6 مايو 2021 - 6:08 ص

حكم – فريق التحرير

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي، لنهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره ريـال مدريد الإسباني، بنتيجة 3 / 1، في مجموع لقائي نصف نهائي البطولة.
ضمن تشيلسي التأهل لنهائي البطولة، عقب فوزه على الريـال، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، بإياب نصف نهائي البطولة، ليخطف بطاقة العبور للنهائي، بفضل تعادل الفريقين ذهابًا بهدف.
سجل الألماني تيمو فيرنر هدف تشيلسي الأول، في الدقيقة 28، ليمنح البلوز التقدم، بعد رأسية لمتابعة تسديدة كاي هافرتز، العائدة من العارضة، وأحرز ماسون مونت، الهدف الثاني في الدقيقة 85.
ويواجه تشيلسي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، بمدينة اسطنبول التركية.
ويعد هذا النهائي الثالث بين أندية إنجلترا في نهائي دوري الأبطال، والثاني لتشيلسي أمام فريق من نفس بلده، عقب نهائي أمام 2008، أمام مانشستر يونايتد، والذي انتهى بفوز يونايتد بنتيجة 6 / 5 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي، بالتعادل بالهدف.
أما النهائي الإنجليزي الثاني فجمع ليفربول الذي يضم بين صفوفه، النجم المصري محمد صلاح، بنظيره توتنهام عام 2019، وانتهت المباراة بفوز الريدز بهدفين لهدف، ليحقق رفاق الفرعون المصري اللقب.