عــاجــل

ico موعد تطبيق توطين المهن في المدارس الأهلية والعالمية ico موقف المستفيدين من «أبشر» من تقديم طلبات تجديد الجوازات عبر الإدارات ico “مدير تعليم جازان” د.أبوهادي” يعايد “العطاس” مدير تعليم جازان الأسبق ico بالصور.. وزارة الدفاع تخلي عائلة سعودية مصابة كورونا من الهند للسعودية ico بالفيديو.. اجراءات احترازية مكثفة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة


الرئيسية أخبار محلية أمانة العاصمة المقدسة تُغلق 11 منشأة ومستودعاً مخالفاً

أمانة العاصمة المقدسة تُغلق 11 منشأة ومستودعاً مخالفاً

كتبه كتب في 2 مايو 2021 - 6:32 م

حكم – مكة المكرمة

أغلقت وكالة البلديات التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 11 منشأة و مستودعاً مخالفاً غير ملتزمةٍ بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وقامت الفِرق الرقابية في بلدية العزيزية الفرعية، بتنفيذ 237 جولة رقابية مكثفة على الأسواق والمراكز التجارية للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والالتزام بالبروتوكولات التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وأسفرت الجولات عن إغلاق 9 منشآت مخالفة للإجراءات الاحترازية، ومصادرة 187 كجم من الفواكه والخضروات كانت لدى الباعة الجائلين على الطرق، وتم تسليمها لجمعية حفظ النعمة بعد التأكد من صلاحيتها.

من جانبٍ آخر أغلقت بلدية العمرة الفرعية مستودعاً مخالفاً وغير مرخص ضمن نطاق البلدية، يتم بداخلة تخزين الأرز ويفتقر إلى أدنى الاشتراطات الصحية، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

من جانبها نفذت بلدية الشرائع الفرعية وبمشاركة والإدارة العامة للنظافة حملات رقابية على الباعة الجائلين المخالفين بحراج الخردة بالمعيصم، وأسفرت عن إغلاق منشأتين غير ملتزمتين بالإجراءات الاحترازية، ومصادرة (طن) من الأثاث المنزلي وعدد من البضائع المستعملة التي كانت بحوزة الباعة الجائلين المخالفين.

وفي سياق متصل واصلت بلدية المسفلة الفرعية حملاتها على الباعة الجائلين المخالفين بحي كدى والنكاسة، وأسفرت عن مصادرة 36 عبوة من مياه زمزم مجهولة المصدر، إضافةً إلى مصادرة 50 كجم من الخضار والفواكه، سلمت بعد التأكد من صلاحيتها لجميعة البر.

وأكدَّت أمانة العاصمة المقدسة سعيها إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات الرقابية والتفتيشية التي تقوم بها البلديات الفرعية على الباعة الجائلين والمحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية المطلوبة والتزام جميع المنشآت الغذائية والتجارية بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ودعت إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات الموحد940