عــاجــل

ico سفارة المملكة في بريتوريا تصدر تنبيها بشأن السفر إلى جنوب أفريقيا ico سمو أمير منطقة نجران يستقبل مدير مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة وإدارة نادي الأخدود ico من مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية بالمملكة.. مسجد أبي بكر الصديق في نجران ico أكثر من 265 ألف مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد” في جازان ico “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين


الرئيسية أخبار محلية “البيئة” توقع اتفاقية شراكة مع شركتي فيديكس وسمسا للنقل

“البيئة” توقع اتفاقية شراكة مع شركتي فيديكس وسمسا للنقل

كتبه كتب في 30 أبريل 2021 - 10:07 م

 

حكم -متابعات:

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة اتفاقية شراكة مع شركتي فيديكس وسمسا للنقل، بهدف توفير الوقت والجهد للمزارعين والتسهيل عليهم عند مراجعتهم للمراكز لتحليل المياه والتربة الخاصة بمزارعهم واستخدام أبسط الطرق لخدمتهم في جميع أنحاء المملكة.
وبينت الوزارة أن هذا التعاون يمكن المزارع من حجز موعد لتحليل المياه والتربة عبر تطبيق مرشدك الزراعي، ومن ثم الذهاب إلى أحد فروع شركتي الشحن، ومن هناك يتم مسح الباركود الظاهر على التطبيق لمطابقة البيانات، ثم تقوم الشركة بشحن العينات بسعرٍ مخفض إلى أحد المراكز التابعة للوزارة لتحليلها.
وأوضحت الوزارة أن نتائج التحليل ستصل إلى المزارع عن طريق التطبيق من خلال الاستعلام عن النتائج الخاصة بعينات التربة والمياه التي تم إرسالها من قبل شركات الشحن، يتم فيها ذكر الزراعات المناسبة والتعليمات الخاصة بها دون الحاجة إلى قطع مسافات طويلة قد تصل إلى 300 كم، كما أنه من المتوقع الوصول إلى أكثر من 10 آلاف عينة يتم تحليلها في السنة الواحدة.
يذكر أن هنالك 6 مراكز تابعة للوزارة تضم مختبرات لتحليل المياه والتربة في كلٍّ من الرياض، وجازان، ونجران، والأحساء، والقصيم، والجوف، بالإضافة إلى القطاع الخاص.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً