عــاجــل

ico الأمم المتحدة تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته بموجب الميثاق واحترام قراراته بشأن قضية فلسطين ico الصحة: 12 مليون جرعة من لقاح كورونا تم إعطائها حتى الآن ico أمانة العاصمة المقدسة تُعايد منسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك ico أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 4567 جولة رقابية على المحال التجارية خلال أيام عيد الفطر ico شرطة مكة المكرمة: القبض على (3) مقيمين ارتكبوا عملية سطو على إحدى مركبات نقل الأموال في محافظة جدة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية مقتل عشريني في كاليفورنيا الأمريكية بنفس طريقة “جورج فلويد”

مقتل عشريني في كاليفورنيا الأمريكية بنفس طريقة “جورج فلويد”

كتبه كتب في 30 أبريل 2021 - 9:36 م

 

حكم-متابعات:

شهدت مدينة ألاميدا بولاية كاليفورنيا الأمريكية واقعة مقتَل شاب على يد عناصر من الشرطة بنفس الطريقة التي توفي بها الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، في العام الماضي.

ووقع الحادِث عندما طلب الشرطيون من ماريو غونزاليس تسليمهم أوراقه الثبوتية إلا أن الأخير لم يتجاوب، ما دفعهم لثبيته على الأرض، وضغط أحدهم بركبته على كتفه، فيما ضغط آخر بمرفقه على ظهره.

وحاول الشاب البالغ من العمر 26 عاماً الدفاع عن نفسه وظلل يردد: “لم أفعل شيئا”، وبعد 5 دقائق من التثبيت العنيف فقد وعيه، وحاول الشرطيون إنعاشه لكنه كان قد توفي.

وعلقت شرطة ألاميدا على الحادث، موضحة أن غونزاليس توفي بسبب “حالة صحية طارئة” ووعدت بإجراء تحقيق شفاف ومستقل لكشف ملابسات الحادِث.