عــاجــل

ico موعد تطبيق توطين المهن في المدارس الأهلية والعالمية ico موقف المستفيدين من «أبشر» من تقديم طلبات تجديد الجوازات عبر الإدارات ico “مدير تعليم جازان” د.أبوهادي” يعايد “العطاس” مدير تعليم جازان الأسبق ico بالصور.. وزارة الدفاع تخلي عائلة سعودية مصابة كورونا من الهند للسعودية ico بالفيديو.. اجراءات احترازية مكثفة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب

روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب

كتبه كتب في 30 أبريل 2021 - 9:35 م

 

حكم -متابعات:

نقلت وسائل إعلام روسية أن علماء في مدينة بطرسبورغ الروسية تمكنوا من تطوير لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا المستجد، قابل للأكل على شكل حليب بكتيري.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء الخبر، مضيفة أن العلماء أكدوا أنه للحصول على التطعيم يحتاج الشخص إلى شرب عبوتين بحجم 200 غرام، الأولى تُقسم إلى 3 جرعات، يُشرب كل يوم جرعة، والثانية تُتناول بعد 21 يوما من تاريخ تناول الأولى.

وأوضح كبير مطوري اللقاح، ألكسندر سوفوروف، أن بعض البلدان تقوم حالياً بتطوير منتجات لها فعالية اللقاح، وأنه عندما نتحدث عن اللقاحات القائمة على منتجات الألبان فهناك دول أخرى تعمل على نفس الإنتاج، وليست روسيا وحدها.

وأضاف أن الابتكار الروسي الجديد سيقوم فيه العلماء بإدخال أجزاء من جينات الفيروس في الكروموسوم البكتيري، وأنه مناسب للأطفال وكبار السن ومن يعانون من أمراض خطيرة، بما في ذلك السرطان.

وأكد أن اللقاح الآن في مرحلة الاختبارات ما قبل السريرية على حيوانات التجارب، مثل الفئران، موضحا أنها أكلته دون أي ضرر عليها، وهو يؤدي إلى إنتاج أجسام مضادة جيدة.