عــاجــل

ico لجنة التنمية بالشقيري بالتعاون مع المستشفى الجامعي بجازان تطلق الحملة الميدانية للقاح كورونا ico انطلاق حملة “ممتثل عشان أحب حفر الباطن “ ico فريق التثقيف الصحي بمستشفى صامطة يواصل حملاته التوعوية للمجمعات التجارية ico ” الطب البديل ” يحذر من استخدام عشبة الجعدة ico ” الجوازات ” : مدة معالجة طلب تمديد الزيارة العائلية يتم خلال 7 أيام


الرئيسية أخبار محلية المرأة الوحيدة في هذا المجال.. “أم سمر” تنافس الرجال في سوق الأسماك بعسير (فيديو)

المرأة الوحيدة في هذا المجال.. “أم سمر” تنافس الرجال في سوق الأسماك بعسير (فيديو)

كتبه كتب في 30 أبريل 2021 - 7:57 م

حكم – متابعات :

تشتهر منطقة عسير في شهر رمضان المبارك بأجواء رمضانية مختلفة، ولسيدات عسير بصمة في هذا الشهر لتقديمالأكلات الشعبية المختلفة، مثلأم سمرالتي تقدم مأكولاتها وتنافس الرجال في هذا المجال.

تقدمأم سمربحسب ما نقلته قناةالإخباريةعنها خبز تنور الجنوبي، وتجهز الأسماك بطريقة مختلفة وتقدمهابأسلوب رائع، جعلتها صاحبة صدى واسع.

تتجهأم سمرفي الصباح إلى الساحة وبمسافة إجمالية تصل إلى 500 كم، سعيًا للبحث عن أسماك بجودة عالية، لتنافس على مزاد سوق الأسماك هناك، وتعتبر هي المرأة الوحيدة في هذا المزاد.

قالت أم سمر إنها بدأت العمل منذ 8 سنوات في الأسر المنتجة والمشاوي والكباب، مبينة أنها اشتغلت بعد ذلك في خبز التنور كتراث للمنطقة والأكلات الشعبية.

وأوضحت أنها تتجه إلى البركة للحصول على السمك الطازج، ثم تذهب للحراج وتقوم بالمزايدة مع التجار هناك، مؤكدة أنها المرأة الوحيدة التي دخلت هذا المجال في الحراج.