عــاجــل

ico محافظ حفر الباطن يسجل في برنامج التبرع بالاعظاء ico بايدن: 40% من قادة دول العالم طلبوا مساعدة واشنطن في توفير لقاحات كورونا ico شرطة الرياض: القبض على (10) أشخاص سرقوا مركبات وتاجروا بها ico البيان الختامي للاجتماع الطارئ للمندوبين الدائمين لدول منظمة التعاون الإسلامي حول الاعتداءات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية ico كبار العلماء: تسجيل خادم الحرمين وولي العهد في برنامج التبرع بالأعضاء سنة حسنة وخطوة مباركة


الرئيسية أخبار محلية نادي جازان الأدبي” ينظم أمسية بعنوان “التجربة النسائية السعودية في العمل التطوعي والإنساني”لصاحبة السمو الأميرة غادة آل سعود

نادي جازان الأدبي” ينظم أمسية بعنوان “التجربة النسائية السعودية في العمل التطوعي والإنساني”لصاحبة السمو الأميرة غادة آل سعود

كتبه كتب في 25 أبريل 2021 - 4:25 ص

حكم-هاله النعمي -جازان

 

نظم نادي جازان الأدبي أمسية بعنوان “التجربة النسائية السعودية في العمل التطوعي والانساني”، يوم الأربعاء الماضي عبر منصة ” زووم “. استضافت فيها سمو الأميرة غادة بنت فهد آل سعود.

وأوضح “رئيس نادي جازان الأدبي حسن بن أحمد الصلهبي”، أن النادي استضاف في امسيته عبر منصة ” زوم ” صاحبة السمو الأميرة غادة بنت فهد آل سعود ، وأستعرض بعضاً من مسيرتها ، حول اعمالها التطوعية والتي احبتها وبدأتها منذ صغرها في بناء بيت صغير وتطور ذلك خاصة بعد سيول محافظة جدة والتي حثتها على بذل المزيد من العمل التطوعي لمساعدة الأخرين .

كما تضمنت أعمالها التطوعية ،في افطار صائم والذي استمر لعدة سنوات.

مؤكدا “الصلهبي “،ان سمو الأميرة غادة آل سعود ،اشارت في حديثها بأن على المرأة ان تختار العمل الذي يناسبها من الناحية التطوعية ،كالعمل التطوعي في الإسعافات الأولية ، ورعاية المسنين ،و أعمال الترميم و الديكور لمنازل المحتاجين وغيرها .
ولفتت في حديثها ، الى ان الاكتئاب يجب العلاج منه لكي لا يتطور ويصبح مرض عضوي لا يستطيع من خلاله المرء ممارسة حياته الطبيعية في المجتمع.

فيما تحدثت رئيسة جمعية الثريا للمكفوفين بجازان عبير بنت عيسى طبيقي عن اسباب إنشاء الجمعية والتي تمثلت في عدم وجود مدرسة أو معهد لتدريب المكفوفين أمثالها في جازان اسوة بمختلف مناطق المملكةً ، وهو السبب الذي جعلها تنتقل الى مدينة الرياض وتتلقى مراحل تدريبها المختلفة هناك حتى وصولها للجامعة، ومن ثم رجوعها الى مدينة جازان لتدريب المكفوفين.مشيدة بدعم أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ، لهذه الجمعية، كما نوهت بدعم جهود نادي جازان الأدبي لها في التعريف بمن هم المكفوفين وكيفية التعامل والتعايش معهم.

وفي نهاية الأمسية أبدت سمو الأميرة غادة آل سعود ، سعادتها لهذا الانجاز لإحدى فتيات جازان المتطوعات اللاتي تحدين إعاقة البصر وتبؤن أماكن رفيعة وتأكيدًا لحرصها في الأعمال التطوعية ، أعلن مشرف سمو الأميرة غادة آل سعود، محمد الرايقي ، عن رغبتها في اطلاق مبادرةً توعوية صحيةً ستنفذ في منطقةً جازان والتي سترى النور قريبًا .

ونوه “الصلهبي “،الى ان الأمسية فتحت باب النقاش والمشاركة للمهتمين والمهتمات بالاعمال التطوعية، حيث تداخلت رئيسة فريق “جرعة أمل وتفاؤل ” التابعة لجمعية معين بجازان رهف محنشي، عضوة الفريق أغادير جوحلي و عضوة الفريق روان حسين ، والدكتورة أميمة البدري ، والمتطوعة منى خواجي ، الأستاذة حنان بحيص جلحوف ، ومديرة المشروع الخيري بأبوعريش فاطمة أحمد السهلي ، الأستاذة هدى الخويري عضو نادي جازان الأدبي و المسؤول المالي .

وأختتم”الصلهبي”،الى أن التطوع موضوع كبير وشيق وهو من المواضيع الهامة.
معبرا عن سعادته بمشاركة سمو الأميرة غادة آل سعود ، و بفتيات جازان ، وبالفلسفة العميقة في عملهن التطوعي على اختلاف أطيافه وألوانه، منوهًا بأن هناك جيل جديد قادم بقوة في دعم تطور المملكة والذي يُلتمس من خلال رؤية المملكة عشرين ثلاثين.

مقدماً شكره كذلك لمديرة اللقاء امنة بنت لطيف السمكري، وأضاف الى أن نادي جازان الأدبي لم يعد مرتبطاً فقط بالثقافة والشعر، بل تعداه لأفاق أخرى، ًمنوها ان النادي سينظم أمسية مساء” الأربعاء القادم ” ستركز على الفن والاعلام مع المذيعة والفنانة مريم الغامدي،و يدير الأمسية المستشار الإعلامي الأستاذ ياسين بن أحمد القاسم.