عــاجــل

ico بالصور اختتام المسابقات الرياضية المتنوعة المقامة من قبل لجنة تنمية المرابي ico “إعلاميون” تنظم ندوة استثنائية بعنوان: لقاء ولي العهد ورؤية المملكة 2030.. الأبعاد المحلية والإقليمية والدولية ico بداية من يوليو..وزارة الصحة تمنع الدخول لجميع مبانيها إلا للمحصنين ico حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر مايو ico 4 جامعات سعودية تتصدّر قائمة الجامعات الأفضل عالمياً والمراكز الأولى عربياً في تصنيف شنغهاي 2019 و2020


الرئيسية أخبار محلية الطيران المدني: ربط بيانات رحلات المسافرين مع «توكلنا».. وحالتان مسموح لهما بالسفر

الطيران المدني: ربط بيانات رحلات المسافرين مع «توكلنا».. وحالتان مسموح لهما بالسفر

كتبه كتب في 23 أبريل 2021 - 10:40 م

حكم – متابعات:

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا لكل شركات الطيران العاملة في المملكة وللهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بسرعة ربط بيانات رحلات المسافرين في تطبيق «توكلنا» بشكل عاجل، على أن يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق «محصّن» أو «لم تثبت إصابته»، اعتبارًا من أمس (الخميس).

وبحسب التعميم، فإن هيئة الطيران المدني ستكتفي باستخدام تطبيق «توكلنا» في إثبات خلو الشخص من الإصابة بفيروس كورونا، دون الحاجة إلى أوراق ثبوتية لذلك.
وطالبت هيئة الطيران المدني الجهات المخاطبة بضرورة أن يتيح النظام آلية إبلاغ المسافرين من خلال رسائل نصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية مختلفة عن الحالات المذكورة سلفًا، مع التأكيد على الحفاظ على حقوق المسافرين عند إلغاء حجوزاتهم، بحسب التعميم.