عــاجــل

ico 6 علامات خفية لكنها خطيرة تدل على أن لديك مشكلة في القلب ico قسم الأشعة بمستشفى صامطة العام يعايد منسوبيه في العيد ico جولات ميدانية على المساجد لتطبيق الإجراءات الوقائية بصامطة ico مدير مستشفى ضمد العام يعايد المرضى والمراجعين ويكرم الادارات والأقسام المتميزة ico حملة توعوية تنفذها صحة جازان والفرق التطوعية لمعايدة المصلين في صلاة العيد


الرئيسية أخبار محلية معلمون ومعلمات ينجحون في تعزيز تدريس التربية البدنية عن بعد

معلمون ومعلمات ينجحون في تعزيز تدريس التربية البدنية عن بعد

كتبه كتب في 23 أبريل 2021 - 10:01 م

حكم-هاله النعمي

تمكن فريق سعودي من النجاح في تسهيل وتيسير تدريس التربية البدنية والصحية عبر منصة مدرستي، رغم جائحة كورونا وما حتمته المرحلة من استخدام التعليم عن بعد، حيث عمل فريق التربية البدنية والصحية بتحويل مادة التربية البدنية من مادة ميدانية إلى مادة إلكترونية مثل بقية المواد الدراسية.

وأكد قائد فريق المبادرة الأستاذ ثامر هنيدي الوقداني أن الفكرة نشأت في ظل الظروف المصاحبة لجائحة كورونا، ورغبة من فريق العمل المكون من خمسة أعضاء في إثراء مادة التربية البدنية والصحية في السعودية، بعمل إثراءات لجميع مراحل التعليم العام وكذلك عروض بوربوينت وتقديم خطة أسبوعية تماشياً مع خطة قسم التربية البدنية والصحية في الوزارة وإرسالها بداية كل أسبوع ليستفيد منها الجميع.

موضحاً بأنه تم الشروع في تقديم الخطة الأسبوعية لتخدم مادة التربية البدنية والصحية وتساهم في تذليل الصعوبات أمام المعلمين والمعلمات وتشجع الطلاب والطالبات على فهم مضمون الخبرات التعليمية ( المهارات ).

وأضاف الوقداني بأن عددا من المعلمين والمعلمات قد استفادوا من المبادرة عبر برنامج الفهم القرائي المنظم من وزارة التعليم حيث يقرأ الطالب ويفهم الخبرة ( المهارة ).

وأوضح الوقداني بأن المبادرة لاقت استحسانا كبيرا وانتشارا واسعا حيث تم الاستفادة منها في بعض الدول العربية الشقيقة وهذا مؤشر جيد يعطي انطباعا متميزا عن جهود الفريق في هذه المبادرة .

وأشارت المعلمة ريم عبدالعزيز الحربي بأن المبادرة لاقت استحساناً من الطلاب والطالبات عبروا فيها عن مدى استفادتهم منها، الأمر الذي كان له صدى واسع على مستوى مناطق المملكة.

وكان فريق عمل المبادرة قد تكون من عدة مناطق حيث جاء الأستاذ ثامر هنيدي الوقداني، والأستاذ سمير محمد الحازمي ، من تعليم جدة، أما تعليم مكة فشارك منه الأستاذ عبدالله جميل فلمبان. وجاءت مشاركة تعليم الخبر عبر الأستاذة ريم عبدالعزيز الحربي. وشاركت في المبادرة كذلك الأستاذة خلود عبدالله المطير من تعليم عنيزة.