عــاجــل

ico الأمم المتحدة تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته بموجب الميثاق واحترام قراراته بشأن قضية فلسطين ico الصحة: 12 مليون جرعة من لقاح كورونا تم إعطائها حتى الآن ico أمانة العاصمة المقدسة تُعايد منسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك ico أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 4567 جولة رقابية على المحال التجارية خلال أيام عيد الفطر ico شرطة مكة المكرمة: القبض على (3) مقيمين ارتكبوا عملية سطو على إحدى مركبات نقل الأموال في محافظة جدة


الرئيسية أخبار رياضية تتويج الهولندي فيرستابن بجائزة إيميليا رومانيا الكبرى لسباق سيارات الفورمولا ١

تتويج الهولندي فيرستابن بجائزة إيميليا رومانيا الكبرى لسباق سيارات الفورمولا ١

كتبه كتب في 19 أبريل 2021 - 10:35 م

حكم- عبدالعزيز عمر- جدة

 

توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق (ريد بول) جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباق سيارات الفورمولا-1، التي جرت على حلبة إيمولا بإيطاليا.

وقطع فيرستابن، الذي انطلق من المركز الثالث، مسافة السباق بزمن قدره (2:02:34.598) ساعتين، متقدما بفارق 22 ثانية على البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس).

واحتل البريطاني الآخر لاندو نوريس شائق (ماكلارين) المركز الثالث على منصة التتويج، وتلاه ثنائي (فيراري) كل من شارل لوكلير من موناكو، والإسباني كارلوس ساينز في المركزين الرابع والخامس.

وحقق ماكس فيرستابن انتصاره الأول هذا العام، بعد أن احتل المركز الثاني في جائزة البحرين الكبرى باكورة الجولات، والانتصار الحادي عشر في مسيرته الاحترافية، حتى الآن.

وحافظ هاميلتون على صدارة ترتيب السائقين برصيد 44 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن فيرستابن بفضل تسجيله أسرع لفة التي تمنح صاحبها نقطة واحدة.

وعزز فريق مرسيدس صدارته لترتيب الصانعين برصد 60 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام ريد بول، ويليهما ماكلارين في المركز الثالث برصيد 41 نقطة.