عــاجــل

ico الجوازات: السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام جواز السفر فقط ico الشؤون البلدية والقروية تُسجل 360 مخالفة خلال أيام عيد الفطر ico أمانة المدينة المنورة تنفّذ 3986 جولة خلال أيام العيد لرصد تقيّد المنشآت بالتدابير الوقائية ico الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً ico الشؤون الإسلامية تنظم البرنامج الدعوي الأسري في جازان، بمحاضرات نسائية عبر الزوم


الرئيسية أخبار محلية نجاح عملية استئصال ورم في البنكرياس لمريض بمستشفى الملك فهد بجازان

نجاح عملية استئصال ورم في البنكرياس لمريض بمستشفى الملك فهد بجازان

كتبه كتب في 19 أبريل 2021 - 1:40 ص

حكم-هاله النعمي

تمكن الفريق الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان – بفضل الله – من استئصال ورم في رأس البنكرياس لمريض ستيني يعاني من ورم سرطاني في البنكرياس.

 

وفي التفاصيل ذكرت صحة جازان بأن المريض حضر للمستشفى وهو يعاني من صفار ونقص شديد في الوزن وعلي الفور تم تنويم المريض وعمل الفحوصات والمناظير اللازمة والتي بينت وجود الورم الأمر الذي أدى إلى اتخاذ الفريق الطبي قرار إجراء عملية جراحية عاجلة.

 

وأضافت بأنه تم إجراء عملية ويبل استئصال رأس البنكرياس مع الاثنا عشر والمرارة والقناة المرارية الكبرى وإعادة توصيل مجرى الجهاز الهضمي مع ما تبقى من البنكرياس والقناة المرارية الكبدية وبفضل الله نجحت العملية الجراحية.

 

واختتمت بأن المريض ولله الحمد غادر المستشفى بصحة جيدة وتم تحويله لقسم الأورام بمستشفى الأمير محمد بن ناصر لاستكمال ما تبقى من الخطة العلاجية.