عــاجــل

ico “التجارة” تؤكد متابعة التزام محطات الوقود في جميع مناطق المملكة بتطبيق الأسعار المعلنة ico مدني جازان : سقوط مقذوف حوثي في إحدى القرى الحدودية بجازان نتج عنه عدة أضرار ولا إصابات ico شرطة الرياض تلقي القبض على شخص استخدم صهريج مياه لاقتحام أحد المتاجر في محافظة وادي الدواسر ico شيخ شمل الحكامية والمغافير يهنئ ولي العهد بذكرى البيعة الرابعة ويجدد الولاء والطاعة ico أكثر من 500 ألف زكاة فطر استقبلتها منصة (إحسان) وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء الذين يشيدون بدورها الوطني والخيري


الرئيسية أخبار عربية وعالمية رئيس حزب ميركل يفضل الاتفاق على مرشح لخلافتها خلال أيام

رئيس حزب ميركل يفضل الاتفاق على مرشح لخلافتها خلال أيام

كتبه كتب في 14 أبريل 2021 - 6:26 ص

حكم – وكالات

أعلن أرمين لاشيت رئيس حزب المستشارة الألمانية “المسيحي الديمقراطي”، أنه يرغب في البت في مرشح التحالف المسيحي لمنصب المستشارية للانتخابات المقبلة مطلع الأسبوع إن أمكن.
وفي أعقاب لقائه مع زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ماركوس زودر، في إطار اجتماع لكتلة حزبي التحالف المسيحي قال لاشيت مساء الثلاثاء إن المناقشة كانت”ممتازة” مع زودر.
وأضاف “أعتقد أن هذا ترك صورة ممتازة للرأي”، وصرح بأن كل الكلمات التي تم إلقاؤها تضمنت رسالة “اتفقا سريعا”، مؤكدا أن هذا هو هدفه أيضا.
وكان لاشيت وزودر أعلنا يوم الأحد استعدادهما للترشح عن التحالف لخلافة ميركل بعد انتخابات سبتمبر المقبل.
من جانبه، قال زودر: “أريد أن نصل إلى قرار بسرعة جدا وقريبا جدا وفي أقرب وقت ممكن خلال الأسبوع الجاري”.
وصرح زودر الذي يحظى في استطلاعات الرأي بنسبة تأييد كبيرة بفارق بعيد عن لاشيت “أنا وأرمين اتفقنا على أن نتشاور بشكل نهائي خلال الأسبوع الجاري حول كيفية سير الأمور لاحقا”.