عــاجــل

ico 6 علامات خفية لكنها خطيرة تدل على أن لديك مشكلة في القلب ico قسم الأشعة بمستشفى صامطة العام يعايد منسوبيه في العيد ico جولات ميدانية على المساجد لتطبيق الإجراءات الوقائية بصامطة ico مدير مستشفى ضمد العام يعايد المرضى والمراجعين ويكرم الادارات والأقسام المتميزة ico حملة توعوية تنفذها صحة جازان والفرق التطوعية لمعايدة المصلين في صلاة العيد


الرئيسية أخبار رياضية باريس سان جيرمان وتشيلسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان وتشيلسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

كتبه كتب في 14 أبريل 2021 - 2:43 ص

حكم ـ حسن عواجي :-

تأهل فريقا باريس سان جيرمان وتشيلسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة في إياب ربع النهائي أمام كل من بايرن ميونيخ وبورتو.

وخسر باريس سان جيرمان على ملعبه أمام بايرن ميونيخ بهدف دون رد، وبنفس النتيجة خسر تشيلسي أمام ضيفه بورتو.

ونرصد في هذا التقرير أبرز ما حدث في مواجهتي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

-حامل اللقب يودع البطولة رغم الفوز على باريس سان جيرمان

أقيمت المباراة على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، وتمكن باريس سان جيرمان من التأهل إلى ربع النهائي رغم الخسارة أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ بهدف مقابل لا شئ.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق المهاجم الكاميروني شوبو موتينغ في الدقيقة 40 من زمن المباراة بعد أن سدد دافيد ألابا من داخل منطقة الجزاء كرة تصدى لها نافاس وارتدت إلى شوبو موتينغ الذي وضعها برأسه في الشباك.

وأهدر باريس سان جيرمان مجموعة من الفرص السهلة، حيث سدد نيمار مرة في القائم ومرة في العارضة، كما أضاع بايرن ميونيخ بعض الفرص وسط تألق حارسي المرمى مانويل نوير وكايلور نافاس.

واستفاد باريس سان جيرمان من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التعادل في النتيجة، وذلك بعد الفوز ذهاباً في أليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويلعب باريس سان جيرمان في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة الغد بين بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي، حيث انتصر السيتيزنس ذهاباً في إنجلترا بنتيجة (2-1).

-بورتو يودع دوري الأبطال بذكرى رائعة

استضاف ملعب رامون سانشيز بيزخوان مواجهة الإياب بين تشيلسي وبورتو، وكانت المباراة –نظرياً- في ضيافة البلوز بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا، وتمكن الفريق الإنجليزي من التأهل إلى نصف النهائي رغم الخسارة بهدف دون رد.

هدف المباراة الوحيد سجله مهدي طارمي عن طريق ضربة مقصية رائعة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بالشوط الثاني.

واستفاد تشيلسي من الفوز ذهاباً في المباراة التي استضافها أيضاً ملعب رامون سانشيز بيزخوان بهدفين نظيفين.

ويلعب تشيلسي في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة الغد بين ريال مدريد وليفربول، حيث انتصر النادي الملكي ذهاباً في إسبانيا بنتيجة (2-1).