عــاجــل

ico الجوازات: السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام جواز السفر فقط ico الشؤون البلدية والقروية تُسجل 360 مخالفة خلال أيام عيد الفطر ico أمانة المدينة المنورة تنفّذ 3986 جولة خلال أيام العيد لرصد تقيّد المنشآت بالتدابير الوقائية ico الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً ico الشؤون الإسلامية تنظم البرنامج الدعوي الأسري في جازان، بمحاضرات نسائية عبر الزوم


الرئيسية أخبار محلية وزير الخارجية الألماني: هناك إرادة جدية من السعودية لحل الأزمة اليمنية

وزير الخارجية الألماني: هناك إرادة جدية من السعودية لحل الأزمة اليمنية

كتبه كتب في 12 أبريل 2021 - 6:19 م

حكم – متابعات

أكّد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الإثنين، أنّ هناك إرادة جدية من السعودية والشرعية اليمنية للحل في اليمن، مشيرًا إلى أن الصراع في اليمن لا يمكن حله عسكريًا.

وأضاف ماس في تصريحات صحفية: «علينا الاستمرار ببذل الجهود للتوصل لحل سياسي في اليمن»، مشيرًا إلى أن هجوم الحوثيين على مأرب يهدد بتأجيج الوضع الإنساني بالبلاد؛ وفقًا لما نقلته العربية.

وكان الجيش اليمني أعلن سقوط عشرات القتلى من ميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، وذلك بعد عدة مداهمات في مواقع بجبهة الكسارة غرب مأرب.

وقال الجيش اليمني في تصريحات نقلتها العربية: «طرد ميليشيا الحوثي من عدة مواقع في جبهة الكسارة غرب مأرب وسقوط عشرات القتلى».

وتمكنت قوات الجيش اليمني، من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، باتجاه أحد مخيمات النازحين، في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن «قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة مُسيّرة «مفخخة» تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، غرب مخيم الجفينة الخاص بالنازحين، غربي مأرب».