عــاجــل

ico أمانة المدينة المنورة تنفّذ 3986 جولة خلال أيام العيد لرصد تقيّد المنشآت بالتدابير الوقائية ico الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً ico الشؤون الإسلامية تنظم البرنامج الدعوي الأسري في جازان، بمحاضرات نسائية عبر الزوم ico السعودية تدين وتستنكر الحادث الإرهابي داخل مسجد شمال كابول ico فتح المنافذ ورفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج بدءًا من غدًا


الرئيسية أخبار رياضية جميع المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وموعد القرعة

جميع المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وموعد القرعة

كتبه كتب في 11 أبريل 2021 - 6:45 ص

 

حكم- عبدالعزيز عمر -جدة

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد انتهاء منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات للبطولة القارية ، وفشل فريق الزمالك الممثل الثاني لمصر في دوري أبطال إفريقيا في التأهل لربع نهائي البطولة، رغم فوزه على نظيره تونجيث السنغالي بنتيجة 4 / 1، ولم تكن هذه النتيجة كافية لتأهله وذلك بعد تعادل الترجي ومولودية الجزائر 1/1.

وحسم مولودية الجزائر البطاقة الثانية من المجموعة الرابعة، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي من المجموعة الثالثة آخر بطاقتين في اليوم الأخير لدور المجموعات.

فيما يلي جميع المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا:

المجموعة الأولى: سيمبا التنزاني – الأهلي

المجموعة الثانية: ماميلودي صن داونزالجنوب أفريقي – شباب بلوزداد الجزائري

المجموعة الثالثة: الوداد المغربي – كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي

المجموعة الرابعة: الترجي التونسي – مولودية الجزائر

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة مراسم سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 30 أبريل الجاري، وبالإضافة إلى قرعة ربع النهائي، ستقام قرعتي نصف نهائي ونهائي الأميرة السمراء، وسيتعرف كل فريق من الثمانية على طريقه حتى النهائي.

ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، تتمثل في أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، حيث يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريقا حصل على المركز الثاني.

ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.