عــاجــل

ico القبض على عدداً من المهربين بمنطقة جازان ico احذر الفيلة ico مخبأة داخل شحنة برتقال .. تنسيق أمني يحبط تهريب 5.2 مليون قرص إمفيتامين عبر ميناء جدة الإسلامي ico أداء أول صلاة جمعة في رمضان بالحرمين الشريفين.. والسديس والبدير يحذران من التضليل على مواقع التواصل وجرح الصيام بالزور والجهل ico ” #المرور” يُطلق النسخة الإلكترونية من رخصة القيادة عبر تطبيق “أبشر أفراد” و”توكلنا”


الرئيسية أخبار محلية مستشفى إرادة للصحة النفسية بجازان ينفذ اليوم العالمي لمكافحة السمنة

مستشفى إرادة للصحة النفسية بجازان ينفذ اليوم العالمي لمكافحة السمنة

كتبه كتب في 8 أبريل 2021 - 5:21 ص

 

حكم – علي القاضي:

نظمت المديرية العامة للشئون الصحية بجازان ممثلة بمستشفى إرادة للصحة النفسية فعالية اليوم العالمي لمكافحة السمنة وفعاليات (غذاؤك الصحي في رمضان) .

حيث أقام الفعالية مستشفى إرادة الصحة النفسية بجازان المتمثل بقسم التغذية وذلك من خلاا التزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السمنة.

وقد حضر الفعالية مدير إدارة شؤون المستشفيات بصحة جازان الدكتور أسامه الحربي ومدير إدارة التغذية ومدير إدارة التوعية الصحية بصحة جازان
ومدير مستشفى إرادة للصحة النفسية .

واشتملت الفعالية على حفل بدأ بكلمة من سعادة مدير المستشفى تحدث فيها عن أهميه التوعية والتثقيف الصحي بداء السمنة بين أفراد المجتمع والتحذير من مخاطرها ومضاعفاتها .

عقب ذلك تحدث رئيس قسم التغذية بالمستشفى عن بعض إنجازات قسم التغذية خلال العام ٢٠٢٠ والربع السنوي الأول من العام الحالي من خلال عرض مرئي تابعه الحضور .

حيث هدفت الفعالية إلى نشر الوعي في المجتمع عن مرض السمنة وأبرز مسبباته والمخاطر والمشاكل الصحية العديدة المرتبطة به وتأثيرها على حياتنا اليومية وعلى الصحة العامة للمجتمع .

كما شملت على التثقيف الصحي وعن كيفية العيش وفق حياة صحية متوازنة من خلال تقديم الكتيبات التوعوية وإسداء النصائح الإرشادية حول مكافحة مرض السمنة والتغلب عليه في المعرض المصاحب للفعاليات بالإضافة إلى التعريف بالعادات الصحية السيئة المؤدية إلى السمنة وأفضل البدائل الممكن اتباعها.

وتعد هذه الفعالية سعياً من إدارة المستشفى ممثلا بقسم إدارة التغذية لتحسين النمط الغذائي لدى منسوبي المستشفى و رفع مستوى الوعي بالعادات الغذائية الصحية ،حيث تتضمن الفعالية قياس مؤشر كتلة الجسم لدى منسوبي المستشفى و تحديد مؤشرات زيادة الوزن و انتشار السمنة ، كما تشتمل الفعالية على ركن استشارات تغذية، تضمن تقديم استشارات غذائية لزوار الركن و توضيح أهمية تبني عادات غذائية صحية و أثر ذلك على الصحة العامة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً