عــاجــل

ico “الصحة”: اللقاحات المستخدمة في المملكة آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية ico التعليم تخصص 100 درجة لاختبار مواد الحمل في مرحلة الثانوية ico “حقوق الإنسان”: في حال عدم أهلية العائل يحقّ للأسرة اختيار بديل لصرف معاش الضمان ico “الخطوط السعودية” تكشف وضع الدول “العشرين المحظورة” مع عودة الرحلات الدولية ico “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1070 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 940 حالة


الرئيسية أخبار محلية أبرز الفروقات بين أعراض “كورونا” والحساسية والآثار الجانبية لتلقي اللقاح

أبرز الفروقات بين أعراض “كورونا” والحساسية والآثار الجانبية لتلقي اللقاح

كتبه كتب في 6 أبريل 2021 - 1:25 ص

حكم – الرياض

كشف طبيب أمريكي بارز عن أبرز الفروقات بين أعراض الإصابة بفيروس كورونا وأعراض الحساسية، والأعراض الجانبية الناتجة عن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.  

 وأوضح الدكتور جون وايت كبير الأطباء في موقع الرعاية الصحية “ويب ميد”، أن الحساسية لا تسبب الحمى لكنها تجعل الشخص يشعر بحكة والتهاب في مختلف أنحاء جسده، وهذا أبرز الفروقات بينها وبين أعراض الفيروس.  

وأضاف وايت وفقاً لـ “فوكس نيوز” الأمريكية، أن الحساسية لا تسبب ضيقاً في التنفس ولا تسبب الإسهال أو تجعل الجسم مرهقاً ومتعباً، عكس فيروس كورونا الذي قد يؤدي للشعور بالقشعريرة والحمى.  

وبين أن الآثار الجانبية لما بعد التطعيم تشمل آلاماً في الذراع وإرهاقاً وصداعاً في بعض الأحيان، منوهاً بأن تلك الأعراض تظهر بعد 4 ساعات عادة من التطعيم وتختفي في غضون 24 إلى 36 ساعة. 

وأشار إلى أن أعراض الحساسية وأعراض الإصابة بكورونا لا تختفي بسرعة مثل الأعراض الجانبية للقاح، ناصحاً من لديه شك في الإصابة بإجراء الفحص الطبي للكشف عن الفيروس.