عــاجــل

ico طرح أكثر من ٢٧ فرصة تطوعية ومشاركة ٢٧٤ متطوع ومتطوعة بإسلامية جازان الأسبوع الماضي ico سمو أمير منطقة جازان يستقبل قائد قوة الحرس الوطني المعين بالمنطقة ico سمو أمير جازان يكلف مديرا للقبائل والمعرفين ووكيلا لمحافظة الريث ورئيسا لمركز مقزع ico سفارة المملكة في السودان تدشن برنامجي هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور ico «أبشر»: خطوة مهمة عند بيع السيارة وعدم ظهور المبلغ المحول إلى الوسيط


الرئيسية أخبار عربية وعالمية مليون جرعة لقاح شهريًا لدول الاتحاد الأوروبي

مليون جرعة لقاح شهريًا لدول الاتحاد الأوروبي

كتبه كتب في 8 مارس 2021 - 8:41 ص

حكم – وكالات

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين عن توقعاتها بإتاحة المزيد من جرعات لقاحات فيروس كورونا داخل الاتحاد الأوروبي، اعتباراً من الشهر المقبل.
وقالت لصحيفتي “شتوتغارتر تسايتونج” و”شتوتغارتر ناخريتشن”: “من أبريل فصاعداً، يمكن أن تتضاعف الكميات مرة أخرى وفقاً لخطط الشركات المصنعة، أيضاً لأن المزيد من اللقاحات على وشك الموافقة عليها”.
وتتوقع فون دير لاين “ما معدله حوالي 100 مليون جرعة شهرياً في الربع الثاني من العام الجاري بإجمالي 300 مليون جرعة بنهاية يونيو(حزيران)”.
ووفقاً للصحيفتين، فإن هذا يعني حوالي 20 مليون جرعة شهرياً لألمانيا، الأمر الذي يتطلب قدرات أعلى بكثير على التطعيم.
ومنذ بدء التطعيمات في نهاية ديسمبر الماضي، تم إعطاء حوالي 3ر7 مليون جرعة لقاح في ألمانيا، وفقاً للأرقام الصادرة عن معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض يوم الجمعة الماضي.
ومن بين ما يقرب من 5 ملايين شخص تم تطعيمهم، تلقى أقل من نصف هذا العدد بقليل جرعته الثانية.
وحتى الآن، وافق الاتحاد الأوروبي على لقاحات تنتجها شركات ثلاث وهي بيونتك و موديرنا وأسترازينيكا.
ومن المتوقع أيضاً أن توصي وكالة الأدوية الأوروبية يوم الخميس المقبل بالموافقة على اللقاح الذي تصنعه شركة جونسون أند جونسون الأمريكية.