عــاجــل

ico حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين ico إدارة المراكز والقطاعات تقدم تقديرها لـ “نجمي ” و “مجممي ” على تلبية نداء الواجب ico نجاح عملية استئصال ورم في البنكرياس لمريض بمستشفى الملك فهد بجازان ico خطوات تفعيل خدمة “الحوالة السريعة” عبر “سريع” ico “الخطوط السعودية” تثير الجدل بتغريدة “على وين مسافر!”


الرئيسية أخبار محلية جمعية مساعي النسائية تختم المرحلة الأولى من برنامجها ” نماء واكتفاء”

جمعية مساعي النسائية تختم المرحلة الأولى من برنامجها ” نماء واكتفاء”

كتبه كتب في 4 مارس 2021 - 3:21 م

 

حكم – أمل المجاهد -الرياض:

تختم اليوم جمعية مساعي النسائية الخيرية المرحلة الأولى من برنامج ( نماء واكتفاء ) وهي دورة”  صناعة العطور والبخور ” والتي استمرت لمدة 5 أيام في مقر الجمعية بالرياض .

حيث بدأت الساعة8:30 صباحا إلى 12:30 بعد الظهر وبحضور 18 متدربة. وقد اشتمل البرنامج على عدة محاور منها مكونات العطور الأساسية و وجودتها, أنواع الزيوت العطرية , طرق المزج والابتكار , معطرات الجسم والجو والمفارش .

كما نوهت مدربة البرنامج على آلية ثبات العطور ليوم ويومين واخراج المنتج بشكله النهائي. ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها جمعية ” مساعي”، ويستهدف شابات الوطن من عمر 20 إلى 40 سنة، للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ابتداء من التدريب وانتهاء بالتمكين في مختلف المجالات.

كما ويهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى تمكين المرأة من أصحاب المشروعات على إجادة حرفة ومهارات أساسية لإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والآن سيتم الانتقال إلى مرحلة تتعلم من خلالها المتدربة على كيفية إدارة المشاريع والتسويق وكيفية إعداد خطة للمشروع ودراسة الجدوى باحترافية عالية وعلى أيدي مختصين، وفي آخر البرنامج سيتم رفع خطط المشاريع للمتدربين للحصول على الاستشارات المجانية في جميع الجوانب اللازمة لنجاح المشروع.
وبإذن الله الجمعية في صدد اكمال الدورات الحرفية المتبقية بجودة واحترافية عالية والتي تتضمن صناعة القهوة الباريستا , التجميل و التصميم الداخلي ، ويأتي ذلك في اطار حرص جمعية مساعي على تحقيق أهدافها ورسالتها.