عــاجــل

ico برا و جوا.. خطة أمنية عراقية لاستقبال بابا الفاتيكان ico وزير الشؤون الإسلامية: من لا يلتزم بالتعليمات والأنظمة ليس محل ثقة ليؤم المسلمين ico دراسة تكشف عن أمور إيجابية استفادت منها الأسر بالمملكة خلال فترة الحظر ico هل الإصابة بالربو أحد موانع أخذ لقاح “كورونا”؟.. “الصحة” توضح ico شابة سعودية تُشارك بكأس العالم للراليات الصحراوية


الرئيسية حكم لايت #دراسة .. تأثير حليب الأم المصابة بكورونا على الرضيع

#دراسة .. تأثير حليب الأم المصابة بكورونا على الرضيع

كتبه كتب في 23 فبراير 2021 - 11:04 م

 

حكم _ متابعات _ مريم طوهري

الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل يكون ضعيف جداً بالنسبة لها ولطفلها وهذا ما يعرضها للإصابة بالفيروسات والأمراض الأخرى .

ويسود التخوف بشكل خاص في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) والتخوف الأكبر عند الأم المصابة بفيروس كورونا وتملك لديها طفل رضيع، فالتساؤل الأكبر والأهم الذي يدور في الذهن هل يجب عزل الأم بعيداً عن طفلها خوفاً عليه من الفيروس أم لا؟

هناك دراسة تم نشر نتائجها مؤخراً في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة “mBio” تقول قد لا يشكل قيام الأم المصابة بفيروس كورونا بإرضاع طفلها خطراً على حياة الطفل، بل على عكس ذلك تماماً قد يساعد حليب الثدي على تزويد الرضيع بأجسام مضادة للفيروس ومناعة لجسم الطفل .

وأضافت الدراسة أن طرق انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر عديدة، ولكن يبدو أن الرضاعة ليست إحداها، بل حتى قد يكون حليب الثدي طريقة طبيعية و صحية لحماية الرضع من فيروس كورونا المستجد”.

وبعد قيام بعض الباحثين بفحص عينات عديدة لحليب الأم المصابة بالفيروس، تم التوصل لما يلي من نتائج :

1 – خلو العينات بشكل تام وكامل من الجزيئات الجينية للفيروس، أي أن فيروس كورونا المستجد قد لا ينتقل عبر حليب الثدي للطفل والرضع .
2 – احتواء ثلثي العينات على نوعين من أنواع الأجسام المضادة المقاومة لفيروس كورونا المستجد تحديداً.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً