عــاجــل

ico الشيخ “الخضير”: تصنيع الحلويات على شكل حيوانات وطير حرام شرعاً ico “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و375 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 336 حالة ico جمعية مساعي النسائية تختم المرحلة الأولى من برنامجها ” نماء واكتفاء” ico النقل: نعمل مع الصين لإنشاء جسر بري لربط موانئ البحر الأحمر بموانئ الخليج العربي ico السجن 10 سنوات وغرامة بالملايين لمن يربي الحيوانات المفترسة


الرئيسية أخبار محلية تستعد جمعية مساعي الخيرية لاطلاق برنامج ” نماء واكتفاء”

تستعد جمعية مساعي الخيرية لاطلاق برنامج ” نماء واكتفاء”

كتبه كتب في 21 فبراير 2021 - 11:26 م

 

حكم – أمل المجاهد- الرياض:

تستعد جمعية مساعي النسائية الخيرية لإطلاق برنامجها ” نماء واكتفاء ” يوم الأحد القادم الموافق 27/2/1442 والذي سيستمر لمدة سنة كاملة بإذن الله.

يستهدف البرنامج شابات الوطن من عمر 20 الى 40 سنة، للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ابتداء من التدريب وانتهاء بالتمكين في مختلف المجالات، لتحقيق عائدا إيجابيا على المجتمع بأسره.

مما لا شك فيه أن ريادة الأعمال تسعى لإيجاد فرص العمل والابتكار وتحسين الوضع الاقتصادي، وما تتطلع له جمعية مساعي هو تكوين رواد أعمال ناجحين قادرين على تحقيق أهدافهم، حتى يصلون بالمجتمعات الى الازدهار والتقدم.

يهدف هذا المشروع بشكل رئيسي الى تمكين المرأة من أصحاب المشاريع على اجادة حرفة ومهارات أساسية لإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة. سيُقدم المشروع على عدة مراحل، وعلى هيئة حزمة من الدورات الحرفية تتضمن: صناعة العطور والبخور، صناعة القهوة الباريستا، التجميل والتصميم الداخلي.

سينطلق بإذن الله يوم الأحد القادم أولى مراحل المشروع وهي دورة ” صناعة العطور والبخور “، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم الانتقال الى مرحلة تتعلم من خلالها المتدربة على كيفية إدارة المشاريع والتسويق وكيفية اعداد خطة للمشروع ودراسة الجدوى باحترافية عالية وعلى أيدي مختصين. وفي آخر البرنامج سيتم رفع خطط المشاريع للمتدربين للحصول على الاستشارات المجانية فيجميع الجوانب اللازمة لنجاح المشروع. ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها جمعية ” مساعي”.

الجدير بالذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً