عــاجــل

ico الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة في 9 مناطق بالمملكة غداً ico “هيئة الاتصالات” تطلق مبادرة Game Mode وتكشف عن سرعات مقدمي الخدمات في الوصول لأشهر الألعاب ico النيابة العامة تتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف في مكافحة غسل الأموال ico جامعة جازان تطلق خدمة لقاحات كورونا داخل السيارات ico ضبط محاولة تهريب أسماك في ميناء جدة


الرئيسية أخبار رياضية “ديربي الغضب” يشعل صراع صدارة الدوري الإيطالي

“ديربي الغضب” يشعل صراع صدارة الدوري الإيطالي

كتبه كتب في 21 فبراير 2021 - 8:10 ص

حكم – فريق التحرير

لاصوت يعلو اليوم في مدينة ميلانو، فوق صوت “ديربى الغضب”، الذى يجمع بين فريق إنتر ميلان، وبين مضيفه ميلان، في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد، على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى لكرة القدم “الكالتشيو”.
حيث يسعى فريق إنتر ميلان إلى توسيع الفارق بينه وبين ميلان، في صدارة ترتيب جدول أندية الدوري الإيطالي، في لقاء الفريقين، بينما يريد ميلان استعادة الصدارة التي فقدها مؤخرا، بعد ان كان متسيدا لمسابقة الكالتشيو في أغلب فترات هذا الموسم.
وحسم ديربى الدور الأول لصالح فريق ميلان، بهدفين لهدف، في أول أكتوبر الماضى، وتصدر جدول الترتيب منفردا حينها، ولكنه تعرض لهزيمة صادمة أمام سبيزيا بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة، وفاز إنتر ميلان على لاتسيو بثلاثة أهداف لهدف، ليتصدر بعدها جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة.
ويشهد اللقاء تحدى من نوع آخر، مما قد يزيده إثارة، وهو صراع تسجيل الأهداف بين البلجيكى لوكاكو، الذي سجل هدف ميلان في الديربي الماضي، وبين السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، هداف ميلان والذي حسم اللقاء بتسجيل هدفين.
وشهد اللقاء الأخير بين الفريقين في ربع نهائى كأس أيطاليا، تعرض لوكاكو لإهانات بالغة من قبل السويدي المخضرم، الذي استفز لاعب “النيراتزوري” منذ البداية، واستمرت المعركة وتبادل الشتائم بين الثنائي في النفق المؤدي لغرفة الملابس، وكاد الأمر يتطور لولا تدخل باقي اللاعبين والفصل بينهما.
وسجل لوكاكو وإبراهيموفيتش، في مباراة دور الثمانية بكأس إيطاليا والتي فاز بها إنتر بهدفين لهدف، في يناير الماضي.
ويعد لوكاكو وإبراهيموفيتش من أبرز النجوم المتألقين في الكرة الإيطالية خلال الموسم الحالي، حيث يحتل البلجيكى صدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 16 هدفا، متساويا مع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، بينما سجل إبراهيموفيتش 14 هدفا متساويا مع شيرو إيموبيلي قائد لاتسيو في المركز الثالث.
ومنذ ذلك الحين، تخطى إبراهيموفيتش حاجز الـ 500 هدف في مسيرته مع الأندية، بينما سجل لوكاكو في الجولة الماضية هدفه رقم 300 في مسيرته.
ويحتل فريق أنتر ميلان صدارة ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 50 نقطة، بينما يدخل ميلان اللقاء وصيفًا برصيد 49 نقطة.
ومن لقاءات اليوم، يحل فريق أودينيزي، صاحب المركز الـ 14 برصيد 24 نقطة، ضيفًا ثقيلًا على نظيره بارما، متذيل الترتيب برصيد 13 نقطة، وذلك في تمام الواحدة والنصف على ملعب “اينيو تارديني”.
وفى تمام السابعة، يصارع فريق أتلانتا صاحب المركز الخامس برصيد 40 نقطة، ضيفه نابولي محتل المركز السابع بنفس عدد النقاط، وذلك على ملعب “جيويس”.
وعلى ملعب ” سانتا كولومبا”، في تمام العاشرة إلا ربع، يستضيف فريق بينفينتو، صاحب المركز الـ 12 برصيد 24 نقطة، نظيره روما صاحب المركز الثالث برصيد 43 نقطة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً